اشتباكات بين أنصار الرئيس المصري المعزول ومعارضيه بالقاهرة وعدة محافظات
بواسطة admin بتاريخ 6 سبتمبر, 2013 في 05:16 م | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

اشتباكات بين أنصار الرئيس المصري المعزول ومعارضيه بالقاهرة وعدة محافظات

(حصري) – القاهرة

وقعت اشتباكات أثناء مظاهرات لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في عدد من المدن والبلدات المصرية اليوم الجمعة.

وقتل شخصان وأصيب 7 آخرون في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، وذلك أثناء مظاهرة نظمها الأنصار لإعلان رفضهم للحكومة التي تتخذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان المسلمين.

وكان الآلاف من أنصار مرسي قد خرجوا في مظاهرات بالقاهرة وعدد من المحافظات الأخرى استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي تقوده جماعة الإخوان المسلمين تحت شعار (الشعب يحمي ثورته).

وأسفرت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول في دمياط، شمالي القاهرة، عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بإصابات خطيرة، بحسب مصدر أمني.

ونقلت وكالة (رويترز) عن شهود قولهم “إن ثلاثة رجال يحملون سيوفا هاجموا واحدا من آلاف المتظاهرين المؤيدين لمرسي الذين كانوا يشاركون في مسيرة بمدينة الإسكندرية”.

وقالت مصادر طبية “إن أحد المشاركين في هذه المظاهرة قد قتل”.

كما اعتقلت قوات الأمن في مدينة طنطا بمحافظة الغربية عددا من أنصار الإخوان المسلمين عقب اشتباكات ألقى خلالها المحتجون الحجارة على قوات الشرطة التي استخدمت قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وشهدت شوارع طنطا عمليات كر وفر بين أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن.

كما طافت مسيرات عقب صلاة الجمعة شوارع حي المهندسين بمحافظة الجيزة وحلوان ومدينة نصر بالقاهرة، رافعين شعار رابعة ويطالبون بعودة مرسي إلى سدة الحكم.

وفي دمياط قتل شخص من جماعة الإخوان، وأصيب العشرات في اشتباكات وقعت بين أهالي كفر البطيخ وأنصار الجماعة. وبين موقع (بوبة الأهرام) “أن الاشتباكات اندلعت أثناء محاولة الأهالي منع مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي أمام مستشفى كفر البطيخ”.

وفي القاهرة انطلقت مسيرة من مسجد صهيب الرومي بعد صلاه الجمعة، ضمت المئات من أنصار الإخوان، إلى منطقه حدائق القبة في القاهرة، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة.

وقبل حلول موعد بداية حظر التجوال، قرر أنصار مرسي الانصراف من أمام البوابة الرئيسية لقصر القبة، حيث تجمع العشرات بعد صلاة الجمعة مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وخرجت مسيرات أيضا في محافظات البحيرة وبني سويف والقليوبية وأسيوط والمنيا.

يأتي هذا بعد يوم من محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم في تفجير استهدف موكبه بالقاهرة.

ورغم أن الحكومة المؤقتة لم تحمل أي جهة بعينها مسؤولية الهجوم حتى الآن إلا أنها اتهمت قادة جماعة الإخوان المسلمين بالتحريض على العنف ووصفت حملتها الأمنية ضد الجماعة على أنها حرب ضد الإرهاب.

وبدت أعمال العنف التي وقعت اليوم الجمعة بين مؤيدي مرسي من جهة وقوات الأمن أو مؤيدي الجيش من جهة أخرى أوسع نطاقا من تلك التي وقعت يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش وزير الخارجية، الكندي، بغداد الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المالكي، العراق اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، الانتصارات، تحقيق، التفجيرات، الاخيرة المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء كندا، شرطياً، الموصل، مساعدة، السلطات، العراقية القوة الجوية، العراقي، يتعادل، الوحدة السوري، كأس، الاتحاد الآسيوي سوريا المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين مصر: حكم ببراءة كل المتهمين بموقعة الجمل عاهل الأردن يكلف عبدالله النسور بتشكيل حكومة جديدة