مديرة سي آي إيه تطلع ترامب على مستجدات قضية خاشقجي
بواسطة admin بتاريخ 26 أكتوبر, 2018 في 04:20 ص | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

مديرة سي آي إيه تطلع ترامب على مستجدات قضية خاشقجي

(حصري) – واشنطن

قال البيت الأبيض الأميركي إن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه CIA) جينا هاسبل، اجتمعت مع الرئيس دونالد ترامب، واطلعته على مستجدات قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي تصريحات صحفية، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن هاسبيل اطلعت ترامب صباح الجمعة، على القرائن التي توصلت لها، واللقاءات التي عقدتها في تركيا حول قضية خاشقجي.

وقالت الخارجية الاميركية ان وزير الخارجية مايك بومبيو شارك في الاجتماع.

وكشفت الخارجية الأميركية أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية قد رفعت أمس الخميس، للرئيس دونالد ترامب تقريرها عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول.

وقال المتحدّث باسم الوزارة روبرت بالادينو، “إنّ التقرير يتضمن خلاصات هاسبل وتحليلاتها التي استقتها خلال زيارتها إلى تركيا”، لكنه رفض الغوص في فحوى التقرير ومضمونه.

وأضاف أن بلاده تنتظر التوضيح السعودي، وقال “نريد هذا الأمر في أسرع وقت ممكن. كلّما استغرق التحقيق وقتا أطول، زاد قلقنا على تأثيره وفعاليته”.

وأعلن ترامب، أنه يدرس فرض عقوبات على السعودية في إطار قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. مشددا في الوقت نفسه على أهمية العلاقات مع المملكة بالنسبة للولايات المتحدة.

وحسب صحيفة تركية قريبة من السلطات فإن الاستخبارات التركية أطلعت هاسبل على (أدلّة) جمعتها الأجهزة التركية خلال تحقيقاتها في هذه القضية، وبينها تسجيلات صوتية لوقائع الجريمة التي ارتكبت داخل القنصلية.

وفي أول إجراء عقابي تتّخذه ضد حليفتها الرياض على خلفية هذه القضية، أعلنت واشنطن هذا الأسبوع إلغاء تأشيرات 21 سعوديا يشتبه بتورّطهم في جريمة قتل خاشقجي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة منذ 2017 ويكتب مقالات رأي في صحيفة (واشنطن بوست) وينتقد سياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكانت النيابة العامّة السعوديّة أعلنت في وقت سابق الخميس، أنّها تحقّق في معلومات وردتها من تركيا مفادها أنّ المشتبه بهم في القضية “أقدموا على فعلتهم بنيّة مسبقة”، وهي فرضية لم يسبق للرياض أن تطرّقت إليها.

في هذه الأثناء ، وصل ابن خاشقجي صلاح خاشقجي وعائلته إلى واشنطن بعد مغادرة المملكة العربية السعودية، بحسب مصادر قريبة من العائلة.

تلقى صلاح خاشقجي تعازيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد بعد وفاة والده.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة