بينس: لن نترك مقتل خاشقجي من دون رد وقرار فرض عقوبات على الرياض يعود لترامب
بواسطة admin بتاريخ 23 أكتوبر, 2018 في 10:04 ص | مصنفة في العالم | التعليقات مغلقة

بينس: لن نترك مقتل خاشقجي من دون رد وقرار فرض عقوبات على الرياض يعود لترامب

(حصري) – واشنطن

شدد نائب الرئيس الأميركي مايك بينس على أن الولايات المتحدة لن تترك قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي من دون رد، معربا عن عزم الولايات المتحدة على التوصل إلى جميع الحقائق.

وقال بينس، أثناء مؤتمر نظمته صحيفة (واشنطن بوست) في العاصمة الأميركية اليوم “بودي أن أؤكد للشعب الأميركي أننا سنستخدم جميع الفرص المتاحة من أجل التوصل إلى الحقيقة وسنكشف جميع تفاصيل عملية القتل العنيفة هذه.. الولايات المتحدة لن تترك هذا القضية من دون رد، كما أتوقع ردا من قبل المجتمع الدولي”.

وأكد بينس أن قرارا محتملا بشأن فرض عقوبات على المملكة السعودية بسبب هذه القضية يعود إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووصف نائب الرئيس الأميركي مقتل خاشقجي بأنه ليس مأساة بالنسبة لعائلته وزملائه في (واشنطن بوست) فقط، بل و (هجوم على الصحافة الحرة والمستقلة)، مؤكدا أن مديرة المخابرات المركزية الأميركية (سي اي ايه CIA)، جينا هاسبل، سافرت إلى تركيا بهدف الاطلاع على تفاصيل القضية.

واختفى الصحفي السعودي المتعاقد مع (واشنطن بوست) بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول يوم الثاني من أكتوبر الجاري.

وبعد نحو أسبوعين من نفي المسؤولين السعوديين تورط بلادهم في اختفاء خاشقجي، وادعائهم بأنه خرج من القنصلية، ونتيجة للضغوط الدولية، أقرت النيابة العامة في المملكة، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضي، بـ”أن الصحفي توفي جراء شجار واشتباك بالأيدي نشب داخل القنصلية”، مؤكدة اعتقال 18 مواطنا سعوديا للتحقيق معهم في القضية.

وأمر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بإعفاء خمسة مسؤولين من مناصبهم على خلفية القضية، بمن فيهم المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات العامة، أحمد عسيري.

ووصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مقتل خاشقجي بأنه (خطأ فادح)، مؤكدا أن فريقا أمنيا متورطا في القضية تجاوز صلاحياته.

وألحقت هذه القضية ضربة موجعة بسمعة المملكة السعودية في العالم، حيث تواجه الرياض ضغوطا ومطالب من قبل الكثير من الدول ومنظمات حقوق الإنسان بالكشف الكامل عن حقيقة ما حصل في القنصلية وملاحقة جميع المسؤولين عنه.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة