النفط يتجاوز 82 دولارا
بواسطة admin بتاريخ 27 سبتمبر, 2018 في 04:41 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

النفط يتجاوز 82 دولارا

(حصري) – نيويورك

ارتفعت أسعار النفط في تداولات اليوم الخميس، وسط توقعات المستثمرين بانخفاض الصادرات الإيرانية مع فرض الولايات المتحدة عقوبات عليها والتي يبدأ تنفيذها فعلياً في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وصعدت عقود خام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 1% إلى مستوى 82.10 دولار للبرميل في تمام الساعة 9:14 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 1.15% إلى 72.39 دولار للبرميل، بعدما تراجعت أمس إلى 71.57 دولار.

وصرح وزير الطاقة الأميركي، ريك بيري، أن الإفراج عن النفط من الاحتياطي الاستراتيجي في البلاد لمنع ارتفاع الأسعار سيكون له “تأثير طفيف وقصير المدى إلى حد ما”.

وانخفضت أسعار النفط أمس بعدما أظهرت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع المخزونات الأميركية بمقدار 1.85 مليون برميل إلى حوالي 396 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وعلى مدار الأسبوع الماضي حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 2.5 في المائة، في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وسط انحسار مخاوف وفرة المعروض بالسوق، خاصة مع تراجع إمدادات إيران، وانخفاض مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي.

وتواصل الولايات المتحدة الضغط على الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لخفض ووقف شراء النفط الخام من ِإيران، وذلك قبيل سريان كامل العقوبات الاقتصادية في الرابع من تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، حيث تهدف واشنطن إلى تراجع إمدادات إيران إلى مستوى الصفر وخروجها من السوق تماما.

واستجابت على الفور بعض الدول الكبرى خاصة اليابان وكوريا الجنوبية وأوقفت استيراد النفط الإيراني، وبدأت الهند ثاني أكبر مشتر للنفط الإيراني في خفض مشتريات الخام إلى النصف بداية من الشهر الجاري.

وقال بنك أوف أميركا ميريل لينش في مذكر للعملاء إن صادرات النفط الخام الإيراني انخفضت بمقدار 580 ألف برميل يوميا في الأشهر الثلاثة الماضية.

وعلى حسب معظم المؤسسات الاقتصادية والمالية الكبرى من المتوقع بعد سريان كامل العقوبات الأميركية تقلص إمدادات إيران ما بين مليون و 1.5 مليون برميل يوميا من السوق.

ومن أجل تعويض النقص المحتمل بالسوق وخفض الأسعار طالب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من منظمة (أوبك) وروسيا زيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة، وهو الطلب الذي قوابل بالتجاهل من المنتجين خلال اجتماع الجزائر يوم الأحد الماضي.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة