العبادي يعزي ويشيد بشجاعته في مواجهة الارهاب.. التحالف الدولي والسفارة الاميركية في العراق يعزيان بوفاة برواري
بواسطة admin بتاريخ 21 سبتمبر, 2018 في 08:15 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو, ملفات وتقارير | التعليقات مغلقة

العبادي يعزي ويشيد بشجاعته في مواجهة الارهاب

(حصري) – بغداد

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، تعازيه بوفاة اللواء فاضل برواري قائد العمليات الخاصة الأولى، الذي واقاه الاجل يوم امس، مؤكدا “أنه كان حاضرا في مواجهة الارهاب”. كما نعى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، امس الخميس، قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الارهاب اللواء الركن فاضل برواري، موضحا انه كان له دور مميز في محاربة (داعش). ونعى وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، وقيادات امنية عراقية، أمس الخميس، بوفاة الراحل برواري. كما نعت وزارة الدفاع، وجهاز الامن الوطني، وقيادة العمليات المشتركة، وهيئة الحشد الشعبي، بوفاة برواري. واكدت هيئة الحشد الشعبي، ان وفاة قائد الفرقة الذهبية فاضل برواري خسارة كبيرة للمؤسسة العسكرية. من جانبها، عزت السفارة الأميركية في بغداد، اليوم الجمعة، بوفاة (بطل معركة الموصل) قائد الفرقة الذهبية اللواء فاضل برواري، فيما عدته بـ”أنه أحد أهم القادة الرئيسيين في هزيمة (داعش)”. فيما أعرب المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون رايان، اليوم الجمعة، عن تعازيه لأسرة وأصدقاء قائد العمليات الخاصة الأولى في العراق، اللواء فاضل برواري.

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، تعازيه بوفاة اللواء فاضل برواري قائد العمليات الخاصة الأولى، الذي واقاه الاجل يوم امس، مؤكدا “أنه كان حاضرا في مواجهة الارهاب”.

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، تعازيه بوفاة اللواء فاضل برواري قائد العمليات الخاصة الأولى، الذي واقاه الاجل يوم امس، مؤكدا “أنه كان حاضرا في مواجهة الارهاب”.

وقال مكتب العبادي في بيان، “إن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يعزي بوفاة اللواء فاضل برواري قائد العمليات الخاصة الأولى، الذي كان حاضرا في مواجهة الارهاب الـ(داعشي) بشجاعة، والذي وافاه الاجل المحتوم، ونتقدم بالعزاء الى المقاتلين في جهاز مكافحة الارهاب والى عائلته الكريمة، وانا لله وانا اليه راجعون”.

كما نعى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، امس الخميس، قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الارهاب اللواء الركن فاضل برواري، موضحا انه كان له دور مميز في محاربة (داعش).

وذكر العامري في بيان مقتضب، “انه ببالغ الحزن والاسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى ونعزي الشعب العراقي، ورفاق الدرب في جهاز مكافحة الارهاب بوفاة اللواء الشهم (فاضل برواري)”.

واشار الى “ان هذا القائد الشجاع الذي كانت له صولات وجولات في الدفاع عن العراق”، موضحا “انه كان له دور مميز في محاربة الارهاب اـ(لداعشي)”.

ونعى وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، وقيادات امنية عراقية، أمس الخميس، بوفاة الراحل برواري.

كما نعت وزارة الدفاع، وجهاز الامن الوطني، وقيادة العمليات المشتركة، وهيئة الحشد الشعبي، بوفاة برواري.

واكدت هيئة الحشد الشعبي، ان وفاة قائد الفرقة الذهبية فاضل برواري خسارة كبيرة للمؤسسة العسكرية.

وذكرت الهيئة في بيان، “انه بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله تعالى وقدره تلقينا، مساء الخميس، نبأ وفاة قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري”.

واضافت “بهذه المناسبة تتقدم هيئة الحشد الشعبي الى ذوي الفقيد وابطال الفرقة الذهبية بالتعازي والمواساة الصادقة بهذه المناسبة الاليمة في فقدان أحد القادة الابطال الذين كانت له صولات وجولات في مقارعة الإرهاب الـ(داعشي)”.

واشارت الهيئة “ان فقدان اللواء برواري الذي عرف بوطنيته ومهنيته وايثاره لهي خسارة كبيرة للمؤسسة العسكرية العراقية”.

من جانبها، عزت السفارة الأميركية في بغداد، اليوم الجمعة، بوفاة (بطل معركة الموصل) قائد الفرقة الذهبية اللواء فاضل برواري، فيما عدته بـ”أنه أحد أهم القادة الرئيسيين في هزيمة (داعش)”.

وقالت السفارة الأميركية في بيان صحفي، “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة اللواء فاضل البرواري، بطل معركة الموصل وقائد الفرقة الذهبية المعروف، وأحد أهم القادة العسكريين الرئيسيين في هزيمة (داعش) في العراق”.

واضافت السفارة، “أن البرواري كان وطنياً وعراقياً متفانياً بعمله، ومقاتلا لا يعرف الخوف، ورجلا كرس حياته لبناء عراق قوي ومسالم”، مبينة “أنها تتقدم بتعازيها القلبية لعائلة البرواري ورفاقه في السلاح، وتثني على جهودهم لبناء مستقبل عراق أكثر سلماً”.

فيما أعرب المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون رايان، اليوم الجمعة، عن تعازيه لأسرة وأصدقاء قائد العمليات الخاصة الأولى في العراق، اللواء فاضل برواري.

وقال رايان في تغريدة له على صفحته في (تويتر) “بحزن شديد ، نتقدم بأحر التعازي لأسرة وأصدقاء البطل العراقي اللواء فاضل برواري ، قائد فرقة النخبة الذهبية، الذي توفي بأزمة قلبية”.

وأنهى شون رايان، تغريدته بعبارة (الله يرحمه).

وشيع المئات من اهالي محافظة دهوك ومحافظات أخرى، اليوم الجمعة، جثمان قائد الفرقة الذهبية فاضل برواري الى مثواه الأخير.

وتوفي قائد الفرقة الذهبية، فاضل برواري، مساء امس الخميس، عن عمر ناهز الـ52 عاماً، جراء إصابته بنوبة قلبية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة