روسيا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول نتائج قمة طهران
بواسطة admin بتاريخ 10 سبتمبر, 2018 في 04:14 م | مصنفة في العالم | التعليقات مغلقة

روسيا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول نتائج قمة طهران

(حصري) – موسكو

طلبت موسكو عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول نتائج قمة إيران، حسبما أوردت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، اليوم الاثنين.

وقال متحدث باسم البعثة “إن روسيا طلبت عقد جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي، نظرا لاهتمام أولاه عدد من أعضاء المجلس بنتائج القمة الروسية الإيرانية التركية. وينطلق موقفنا من أن الوضع حول محافظة إدلب السورية، حيث تتمركز حاليا قوى الإرهابيين الرئيسية، تثير اهتماما بالغا”.

وجدد المتحدث موقف موسكو القائل “إن استمرار الحرب على الإرهابيين في أراضي سوريا حتى القضاء النهائي عليهم، وتحرير السكان المدنيين من النير الإرهابي يبقى مهمة ملحة للمجتمع الدولي بأسره”.

وخلال قمتهم في طهران، في 7 سبتمبر، وافق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيراه الإيراني، حسن روحاني، والتركي، رجب طيب أردوغان، على جملة من الإجراءات الهادفة إلى تسوية الأزمة السورية، مع التركيز على الوضع في محافظة إدلب، التي تبقى المنطقة الوحيدة الواقعة تحت سيطرة المجموعات المسلحة في سوريا.

مع ذلك، فقد كشفت القمة عن وجود خلافات بين موسكو وأنقرة فيما يخص عملية القوات الحكومية السورية في إدلب. ففي الوقت الذي أصر فيه الرئيس الروسي على أولوية طرد الإرهابيين من المنطقة، دعا نظيره التركي إلى وقف العملية، محذرا من تبعات نزوح أعداد هائلة من المهاجرين الفارين من العمليات القتالية.

وجاءت قمة طهران ضمن لقاءات رؤساء الدول الثلاث الضامنة للهدنة في سوريا في إطار المبادرة المعروفة تحت اسم (مسيرة أستانا) والرامية إلى تسوية الأزمة السورية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة