رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية يعتذر للعراقيين
بواسطة admin بتاريخ 10 سبتمبر, 2018 في 02:06 م | مصنفة في رياضة, فيديو | التعليقات مغلقة

رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية يعتذر للعراقيين

(حصري) – الجزائر

قدم رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف اعتذاره للسفير العراقي بالجزائر عن سلوك جماهير نادي الاتحاد الجزائري لكرة القدم أثناء المباراة مع نادي القوة الجوية العراقي. في السياق، قدم قائد نادي إتحاد العاصمة الجزائري، محمد لمين زماموش، الإعتذار من البعثة العراقية على خلفية ما حدث يوم أمس في المباراة التي جمعت بين إتحاد العاصمة والقوة الجوية العراقي. وطالبت وزارة الشباب والرياضة العراقية، نظيرتها الجزائرية بأن يكون صوتها حاضرا بقوة لإدانة ما حدث في المباراة وتقديم الاعتذار لبعثة القوة الجوية على خلفية أحداث مباراة الأمس.

قدم رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف اعتذاره للسفير العراقي بالجزائر عن سلوك جماهير نادي الاتحاد الجزائري لكرة القدم أثناء المباراة مع نادي القوة الجوية العراقي.

وجاء في بيان للهيئة الرياضية، اليوم الاثنين، نقلته صحيفة (الخبر) الجزائرية، “أن بيراف أعرب خلال اتصال هاتفي بالسفير العراقي عن تضامن الحركة الرياضية والأولمبية الجزائرية مع الأشقاء العراقيين”.

وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية عن أسفه لما وصفه بـ(التصرف غير اللائق) من قبل بعض الجماهير خلال اللقاء.

في السياق، قدم قائد نادي إتحاد العاصمة الجزائري، محمد لمين زماموش، الإعتذار من البعثة العراقية على خلفية ما حدث يوم أمس في المباراة التي جمعت بين إتحاد العاصمة والقوة الجوية العراقي.

وقال زماموش في تصريح لعدد من وسائل الاعلام “أطلب من جماهير إتحاد العاصمة عدم تكرار مثل هذه الأمور”.

وأضاف “علينا أن لا نخرج على نطاق الرياضة ولربما سيتسبب هذا ببعض المشاكل لنا في المباريات المقبلة”.

وتابع “أطلب من الجماهير التحلي بالروح الرياضية، كنا فائزين بـ2-0، وعليهم نسيان الأمور السياسية”.

وختم كلامه “حظينا بإستقبال خاص في العراق، وأطلب الاعتذار من البعثة العراقية، بصفتي قائد ومناصر هذا الفريق”.

وأثار سلوك بعض مشجعي نادي الاتحاد الجزائري بملعب عمر حمادي بالجزائر العاصمة يوم أمس الأحد، استياء الجانب العراقي، حيث كان البعض يرددون هتافات تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وانسحب الفريق العراقي من المباراة وسط تلك الهتافات. كما استدعى العراق السفير الجزائري لديه احتجاجا على الحادثة.

وطالبت وزارة الشباب والرياضة العراقية، نظيرتها الجزائرية بأن يكون صوتها حاضرا بقوة لإدانة ما حدث في المباراة وتقديم الاعتذار لبعثة القوة الجوية على خلفية أحداث مباراة الأمس.

وقالت الوزارة في بيان، “إن وزارة الشباب والرياضة، تدين بأشد العبارات، الأحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري في بطولة كاس العرب للأندية بكرة القدم التي جرت في العاصمة الجزائر، وقيام الجمهور الجزائري بالإساءة إلى العراق وشعبه الصابر الصامد الذي هزم عصابات (داعش) الإرهابية وخلص البشرية من شرورهم”.

وبينت الوزارة في بيانها الاستنكاري، أن “ما حصل في مدرجات ملعب المباراة مرفوض جملا وتفصيلا ولا يمكن لأي شخص التجاوز على الثوابت الوطنية للعراق وعلى سيادته الوطنية التي حمت العرب والعالم من عصابات الدولة الإسلامية التي عاثت بالأرض فساداً”.

وأوضحت الوزارة، “أن على وزارة الشباب والرياضة الجزائرية أن يكون لها موقفها الواضح تجاه التجاوزات التي حدث من جماهير فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في وقت استقبلنا الفريق الجزائري في بغداد وكربلاء المقدسة بالورود والترحاب في مباراة الذهاب بعيدا عن لغة الفوز، لان إيمانناً يبقى أن الرياضة فضاء واسع للمحبة والسلام والتآخي، وكنا ننتظر من الأشقاء في الجزائر إن يكونوا على قدر المسؤولية في ترسيخ مبادئ الإخوة التي تجمع العرب عبر أكثر من موقف كان العراق سباقا لتقديم يد العون للجزائر والشعب الجزائري”.

وجددت وزارة الشباب والرياضة العراقية، شجبها لهذه المواقف البعيدة عن روح الاخوة التي تجمع العرب، وتطالب المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة الجزائري بأن يكون صوتها حاضرا بقوة لإدانة ما حدث في المباراة وتقديم الاعتذار لبعثة القوة الجوية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة