نوفاك: اتفاق أوبك+ سيطبق في سبتمبر عند مستوى أغسطس ويوليو
بواسطة admin بتاريخ 10 سبتمبر, 2018 في 11:05 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

نوفاك: اتفاق أوبك+ سيطبق في سبتمبر عند مستوى أغسطس ويوليو

(حصري) – موسكو

نقلت وكالة (انترفاكس) للأنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله، اليوم الاثنين، إن اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تقوده (أوبك) سيُطبق في سبتمبر/ أيلول دون تغيير عن المستويات ذاتها لشهري أغسطس/ آب ويوليو/ تموز. في السياق، أعلن نوفاك، اليوم الاثنين، أنه سيلتقي بنظيره الأميركي، ريك بيري، يوم الخميس المقبل، في موسكو، وسيبحث معه العقوبات المرتقبة على إيران ومسألة خط أنابيب الغاز (التيار الشمالي-2).

نقلت وكالة (انترفاكس) للأنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله، اليوم الاثنين، إن اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تقوده (أوبك) سيُطبق في سبتمبر/ أيلول دون تغيير عن المستويات ذاتها لشهري أغسطس/ آب ويوليو/ تموز.

في السياق، أعلن نوفاك، اليوم الاثنين، أنه سيلتقي بنظيره الأميركي، ريك بيري، يوم الخميس المقبل، في موسكو، وسيبحث معه العقوبات المرتقبة على إيران ومسألة خط أنابيب الغاز (التيار الشمالي-2).

وقال الوزير الروسي للصحفيين “سيكون لدينا لقاء يوم 13 أيلول/سبتمبر في موسكو، سنبحث التعاون في مجال الطاقة”.

وأضاف نوفاك بـ”أن مواضيع اللقاء ستكون التعاون في مجال الطاقة، كفاءة الطاقة، وإعادة العلاقات في مجال حوار الطاقة. بالتأكيد سنتحدث عن الوضع في سوق النفط والغاز…وسنبحث إنشاء البنية التحتية [للغاز، وعلى وجه الخصوص، خط أنابيب الغاز (التيار الشمالي-2).

وأشار نوفاك إلى “أنه في المرة الماضية بحثنا بالطبع، عواقب العقوبات على إيران، والتي يمكنها التأثير على الأسواق الدولية، والعقوبات التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها في تشرين الثاني/نوفمبر. أعتقد بالتأكيد بأننا سنتطرق لهذا الموضوع، نظرا لأنه يؤثر كثيرا على توقعات السوق”.

وتابع وزير الطاقة الروسي بأن إيران لم تتوجه لروسيا، لكي تلعب دور الوسيط بينها وبين الولايات المتحدة.

يتوجه وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري إلى أوروبا في زيارة هذا الأسبوع ليلتقي مع وزراء الطاقة في كل من روسيا ورومانيا والنمسا.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية، في بيان على موقعها الإلكتروني “هذا الأسبوع سيتوجه وزير الطاقة الأميركي ريك بيري إلى روسيا والنمسا ورومانيا لإجراء محادثات رفيعة المستوى مع المسؤولين عن ملفات الطاقة في أوربا”.

وعقب رحلته إلى موسكو، سيسافر بيري إلى العاصمة النمساوية فيينا، لحضور المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لعام 2018، حيث يختتم رحلته في بوخارست عاصمة رومانيا.

وكان نوفاك قد التقى بنظيره الأميركي ريك بيري، ووزير الخزانة ستيفن منوتشيني، يوم 27 حزيران/يونيو، وتم خلال اللقاء بحث مسائل التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة وقضايا الوضع الراهن وآفاق التعاون ومشاركة وعمل الشركات الأميركية في السوق الروسية، بما في ذلك شركات مثل (إكسون موبيل) وشركة (شلمبرغر)، وشركة (هاليبرتون)، و (هانيويل) وآخرين… وتم كذلك نقاش تأثير العقوبات على هذه الشركات.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة