ارتفاع اسعار النفط مع تراجع الإنتاج
بواسطة admin بتاريخ 6 أغسطس, 2018 في 04:36 ص | مصنفة في اقتصاد | لا تعليقات

ارتفاع اسعار النفط مع تراجع الإنتاج

(حصري) – نيويورك

ارتفعت اسعار النفط العالمية، اليوم الاثنين، بعد تراجع انتاج الخام السعودي في شهر تموز وتباطؤ انشطة الحفر الاميركية.

وجرى تداول عقود خام القياس العالمي مزيج برنت اليوم (6 اب 2018) عند 73.89 دولار للبرميل، بارتفاع 68 سنتا عن سعر الإغلاق السابق، كما وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 90 سنتا إلى 69.39 دولار للبرميل، بحسب وكالة (رويترز).

وتترقب الأسواق إعلانا من واشنطن في وقت لاحق اليوم بخصوص إعادة فرض عقوبات أميركية على إيران وهي من كبار مصدري النفط. في منظمة (اوبك).

وذكرت مصادر في منظمة (أوبك) لوكالة (رويترز) أن العربية السعودية قد خفضت حجم إنتاجها من النفط في تموز/يوليو الماضي حتى وصل إلي 10.29 مليون برميل، أي أقل بـ 200 ألف برميل، عن حجم الإنتاج في الشهر الماضي.

وكانت الدول الأعضاء في (أوبك)، قد توصلت خلال اجتماع في فيينا في حزيران/يونيو الماضي، إلى توافق حول زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً، بما في ذلك 200 ألف برميل بالنسبة لروسيا، بدءاً من تموز/يوليو، إضافة إلى الحفاظ على اتفاق خفض الإنتاج حتى كانون الأول/ديسمبر.

واتفقت دول (أوبك) وعدة دول من خارجها، في أواخر عام 2016 في فيينا، على تخفيض حجم استخراجها للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، بينما وافقت روسيا على تخفيض هذا الحجم بمعدل 300 ألف برميل يومياً. وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات. وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق لــيشمل عام 2018 كاملاً.

وعلى الرغم من ارتفاع النفط الا ان الأسعار لا تزال تقل بنحو عشرة بالمئة عن ذروتها في 2018 والتي تجاوزت 80 دولارا للبرميل.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة