المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تعلن رسمياً انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي
بواسطة admin بتاريخ 6 أغسطس, 2018 في 08:24 ص | مصنفة في خبراليوم, فيديو | التعليقات مغلقة

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تعلن رسمياً انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي

(حصري) – بغداد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم الاثنين، الانتهاء من عملية العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين الخاصة بالانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار/مايو الماضي. في السياق اعلنت بعثة الأمم المتحدة (يوناني) عن سعادتها بالتأكيد بانها قامت بمراقبة عملية العد والفرز من بدايتها وتؤكد ان هذه العملية تمت بشكل موثوق ومهني وشفاف وننحن سعيدون بانتهاء هذه العملية ونتطلع للخطوات التالية نحو تكوين الحكومة.

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم الاثنين، الانتهاء من عملية العدّ والفرز اليدوي لأصوات الناخبين الخاصة بالانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار/مايو الماضي.

وذكر التلفزيون الرسمي في خبر عاجل “أن مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء عمليات العدّ والفرز اليدوي رسمياً بعد إلغاء إجرائه في جانب الرصافة”، وهو الشطر الشرقي من بغداد.

وكان حريق هائل قد اندلع في حزيران/يونيو الماضي في مخازن كانت تحتوي على صناديق الاقتراع والأجهزة الخاصة بانتخابات جانب الرصافة، وهو ما تسبب باحتراق جزء منها.

وقال التلفزيون الرسمي، “إن المفوضية لا يمكنها التحقق من أصوات الناخبين في جانب الرصافة نتيجة احتراق الأجهزة الخاصة بالاقتراع”.

وأضاف “أن المفوضية ستتخذ قراراً خاصاً بهذا الشأن خلال اليومين المقبلين”.

في السياق اعلنت بعثة الأمم المتحدة (يوناني) عن سعادتها بالتأكيد بانها قامت بمراقبة عملية العد والفرز من بدايتها وتؤكد ان هذه العملية تمت بشكل موثوق ومهني وشفاف وننحن سعيدون بانتهاء هذه العملية ونتطلع للخطوات التالية نحو تكوين الحكومة.

وبدأت العملية في الثالث من شهر تموز/يوليو المنصرم للتحقق من صناديق الاقتراع التي بها مزاعم تزوير في أرجاء البلاد.

وفي 6 يونيو/حزيران الماضي، قرر البرلمان، إعادة الفرز والعد اليدوي للأصوات بعد أن قالت كتل سياسية والحكومة إن (خروقات جسيمة) و (عمليات تلاعب) رافقت الانتخابات البرلمانية.

وتنتظر الكتل السياسية انتهاء عملية تدقيق الأصوات للمصادقة على النتائج ومن ثم التئام البرلمان الجديد تمهيداً لتشكيل الحكومة المقبلة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة