الشرطة الكندية تعزز وجودها في تورونتو بعد تهديد غير محدد
بواسطة admin بتاريخ 12 يوليو, 2018 في 12:31 م | مصنفة في فيديو, كندا | لا تعليقات

الشرطة الكندية تعزز وجودها في تورونتو بعد تهديد غير محدد

(حصري) – تورونتو

قالت الشرطة إنها عززت وجودها في تورونتو، اليوم الخميس، بسبب (خطر محتمل على السلامة) لم تحدده في أكبر مدينة كندية. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل. وقال كل من رئيس بلدية تورونتو جون توري، ورئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، ووزير السلامة العامة الفيدرالي رالف غودال، إنهم يراقبون الوضع.

وزادت شرطة تورنتو من وجودها في وسط المدينة المركزي بعد تلقيها معلومات حول الخطر المحتمل لمنطقة تورنتو الكبرى.

وتمركز ضباط الشرطة على الأقدام والخيول في جميع أنحاء المدينة وفي مراكز الترانزيت والمناطق ذات الكثافة المرورية والوجهات السياحية، بما في ذلك مركز (روجرز) و (برج سي إن) و (أكواريوم ريبلي). شمال المدينة، وأنشأت الشرطة موقعاً للقيادة المتنقلة في موقف السيارات في كندا ووندرلاند في فوجان.

وأصدرت (U-Haul International) بيانا قالت فيه إن شرطة مقاطعة أونتاريو اتصلت بها امس الأربعاء، وطلبت منه البقاء متيقظين في الإبلاغ عن النشاط المشبوه في منطقة تورنتو”.

فيما أكدت قناة (سي تي في نيوز CTV News) أنه تم إرسال مسودة مذكرة إلى بعض ضباط شرطة تورنتو قالوا فيها إن هناك تهديدًا حول (هجوم محتمل للمركبة) في منطقة (سي تاور CN Tower) المزدحمة.

لكن الشرطة قالت في وقت لاحق في تغريدة “إن المذكرة كانت مسودة خطة تشغيلية لم تتم الموافقة عليها”.

“تم تزويد ضباطنا بأحدث المعلومات الدقيقة / الحالية هذا الصباح ، كما كان الأمر عاماً”، على حد قول تورنس بوليس.

وأكد مصدر أخبار (سي تي في نيوز) أنه تم إرسال مذكرة مختلفة إلى مشرفي الشرطة لتقديم مزيد من التفاصيل. وأوضحت المذكرة أن الشرطة تلقت (معلومات غير مؤكدة وغير مؤكدة عن تهديد) للعديد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك برج (برج سي إن).

وعلى الرغم من نقص المعلومات، كان المشرفون على الشرطة ما زالوا على علم بـ”أن التكتيكات التي استخدمها المتطرفون شملت استخدام المركبات والأسلحة الصغيرة والسكاكين و / أو المتفجرات”.

وجاء في المذكرة “تبقى المراكز السياحية ومناطق التجمعات العامة الكبيرة والبنية التحتية الحيوية أهدافاً مستهدفة للمجموعات الإرهابية / المتطرفة والمتعاطفين معها الذين يرغبون في شن هجمات كبيرة”.

“خدمات الاستخبارات هي التواصل مع الوكالات الشريكة وفي هذا الوقت لا توجد معلومات مؤكدة تؤكد صحة هذا التهديد”، وفقا للمذكرة.

وفي وقت سابق من اليوم، رفضت الشرطة تحديد نوع المعلومات أو التهديدات التي كانوا يحققون فيها ، لكنها قالت إن (برج سي إن) والأماكن الموجودة في المنطقة المحيطة ستبقى مفتوحة.

“عندما يكون لدينا تقرير عن خطر محتمل، فإننا نأخذ ذلك على محمل الجد”.

وقال مايكل بارسكي للصحفيين في مؤتمر صحفي صباح اليوم. “إن تواجد الشرطة في هذه المنطقة هو ببساطة لضمان أن الجمهور يمكن أن يتمتع وينزل إلى هذه المنطقة دون عوائق ودون أي قلق”.

وشوهد ضباط فرقة العمل الطارئة بالقرب من (برج سي إن) اليوم الخميس، بينما قام ضباط بالدراجات بدوريات حول المنطقة المحيطة بـ(مركز روجرز) المجاور. كما أرسلت غو ترانزيت ضباط سلامة إضافيين إلى محطة الاتحاد.

وكان هناك تجمع حشد كبير خارج (مركز روجرز) مساء اليوم الخميس، لحضور حفل (Foo Fighters). وأغلقت الشاحنات القلابة المنطقة، وكان العشرات من ضباط الشرطة في الموقع.

وكان العديد من الحاضرين مدركين للقلق المتزايد وما زالوا يختارون الحضور.

قالت إحدى النساء “الأمر يتعلق. لكن عليك أن تعيش حياتك”.

وقالت كايلا ريفينغتون، وهي سائحة تزورها من وينيبيغ، “إن زيادة تواجد الشرطة كان ينذر بالخطر”.

واضافت ريفينغتون “إنه أمر مخيف. نحن هنا فقط في الانتظار في الطابور. لم نكن متأكدين مما كان يحدث، وكان هناك الكثير من رجال الشرطة حولنا”.

وقال كل من رئيس بلدية تورونتو جون توري، ورئيس وزراء أونتاريو، دوغ فورد، ووزير السلامة العامة الفيدرالي رالف غودال، إنهم يراقبون الوضع.

وفي أبريل/ نيسان، دهس رجل بسيارة فان المارة على رصيف للمشاة في تورونتو فقتل عشرة أشخاص في أكبر حادث قتل جماعي تشهده كندا منذ عقود.

نقلا عن (CTV)

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين