وحدات من الجيش العربي السوري ترفع العلم الوطني على المباني الحكومية بدرعا
بواسطة admin بتاريخ 12 يوليو, 2018 في 11:33 ص | مصنفة في الشرق الأوسط | التعليقات مغلقة

وحدات من الجيش العربي السوري ترفع العلم الوطني على المباني الحكومية بدرعا

(حصري) – دمشق

ارتفع العلم السوري على المباني الحكومية في مدينة درعا جنوبي سوريا، اليوم الخميس، بعد مرور ما يقارب ثماني سنوات من سيطرة المعارضة المسلحة على المدينة.

وبعد دخول الجيش السوري إلى الأحياء، التي كانت تحت سيطرة المجموعات المسلحة، برفع علم البلاد على مبنى البريد في حي درعا البلد، الذي يتوسطه جامع العمري الشهير.

وأكد مصدر ميداني سوري في وقت سابق من اليوم أن قوات الجيش السوري دخلت الى جميع الأحياء السكنية في مدينة درعا جنوبي سوريا التي كانت تسيطر عليها المجموعات المسلحة المناوئة للحكومة.

وأفادت مراسلة (سانا) من مدينة طفس بأنه تم رفع علم الجمهورية العربية السورية فوق مبنى مجلس مدينة طفس شمال غرب مدينة درعا بنحو13 كم بعد انضمامها إلى المصالحة وانتشار وحدات من الجيش العربي السوري فيها.

ولفتت المراسلة إلى أن حشودا كبيرة من أهالي المدينة قاموا باستقبال عناصر الجيش وشاركوا في رفع العلم الوطني في المدينة إيذانا بإعلانها آمنة ومستقرة بعد استسلام المجموعات المسلحة وتسليم اسلحتها تحت ضغط العملية العسكرية التي يخوضها الجيش لإنهاء الوجود الإرهابي في محافظة درعا.

ودخلت وحدات من الجيش الاثنين الماضي قرية زيزون وبلدة تل شهاب بريف درعا الجنوبي الغربي وذلك في إطار اتساع رقعة المصالحات بريف درعا بالتوازي مع تحرير وحدات الجيش عشرات القرى والبلدات وإنهاء الوجود الإرهابي فيها.

ويشار إلى أن درعا كانت أول مدينة انطلقت منها المظاهرات الشعبية، في الخامس عشر من آذار/مارس عام 2011، والتي تحولت فيما بعد إلى نزاع مسلح.

وبعد تأمين الطريق إلى مدينة طفس شمال غرب مدينة درعا من قبل عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري شهدت مدينتا داعل وابطع اليوم عودة مئات الأسر لممارسة حياتها الطبيعية بعد تطهير منازلها من الإرهاب.

وأفادت مراسلة (سانا) في درعا بأن مئات الأسر من مدينة داعل التي هجرتها التنظيمات الارهابية عادت اليوم إلى منازلها بعد تطهير وحدات الجيش الطريق الواصلة بين داعل وطفس وتأمينها حفاظا على حياة المدنيين من مخلفات الإرهابيين.

وعبر الأهالي في تصريحات للمراسلة عن فرحتهم العارمة بالعودة إلى منازلهم وأرضهم مؤكدين أن تضحيات الجيش العربي السوري ودماء الشهداء كتبت النصر على الارهاب وأجبرت المسلحين في مدينة طفس وغيرها على الرضوخ وتسليم أسلحتهم بعد انضمام المدينة إلى مسار المصالحات التي تشهدها المحافظة في أكثر من منطقة.

وشهدت قرى وبلدات بريف درعا خلال الأيام القليلة الماضية عودة المئات من الأسر واحتفالات شعبية ترحيبا بالجيش العربي السوري الذي حررهم من الإرهاب وأعاد عجلة الحياة الطبيعية فيها إلى الدوران بالتوازي مع انضمام عدد منها إلى المصالحات المحلية وكان آخرها اليوم في مدينة طفس التي دخلتها وحدات من الجيش وسط ترحيب من الأهالي وتم رفع العلم الوطني على مبنى مجلس المدينة فيها.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة