مكتب الصدر يتحدث عن تدارك زعيمه لسقوط العبادي مرتين ويؤكد مناقشة التدخلات الخارجية بشان التحالفات مع السفير الفرنسي
بواسطة admin بتاريخ 11 يوليو, 2018 في 05:08 ص | مصنفة في الشرق الأوسط | لا تعليقات

مكتب الصدر يتحدث عن تدارك زعيمه لسقوط العبادي مرتين ويؤكد مناقشة التدخلات الخارجية بشان التحالفات مع السفير الفرنسي

(حصري) – النجف الأشرف (العراق)

اكد المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاربعاء، ان الاخير منع سقوط رئيس الوزراء حيدر العبادي مرتين على اقل تقدير، في السياق، أكد الصدر، أن الوضع في العراق يحتم ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وطنية.

وقال مسؤول المكتب ضياء الأسدي في بيان، “إن العوامل التي تتفاعل على الساحة العراقية هي التي تفرز شخصية رئيس الوزراء المقبل”.

واضاف الاسدي (في إشارة إلى إمكانية أن يكون العبادي القائد الامثل لتولي ولاية قادمة) “ليس هناك اليوم في العراق على مستوى العمل السياسي القائد الأمثل أو الأفضل”، مشيرا الى “ان المتناقضات والتعقيدات والعوامل التي تتفاعل على الساحة العراقية هي التي تفرز الشخصيات وتقرر المواقف وتصنع القرارات”.

وتابع الأسدي “انها مسألة غاية في التعقيد تشبه حركة الجسيمات الصغيرة في عالم تحكمه قوانين الميكانيك الكمي ومبدأ اللادقة لهايزنبرغ”، لافتا الى “انني لست من يقرر فيما إذا فشل العبادي سياسيا، لأن المسألة لا تخضع للآراء و الأهواء والمواقف الشخصية”.

واضاف “ان معايير الفشل والنجاح السياسي بعضها معايير دولية علمية وموضوعية وبعضها الآخر عراقي بامتياز”، موضحا “إنها مسألة تشبه المعادلات الرياضية فيها طرفان أحدهما معلوم و الآخر مجهول”.

واكد “ان المعطيات التي يمكننا بواسطتها استخراج المجهول متوفرة لدينا، ومهما اختلفت طرق التفكير ستكون النتيجة واحدة لأنها ببساطة رياضيات”.

وكشف الاسدي “عن منع الصدر سقوط العبادي ليس لأقل من مرتين على أقل التقادير”، موضحا “ان مصلحة العراق في حينها بحسب رؤية الصدر تقضي بعدم إجراء هكذا تغيير”.

في السياق، أكد الصدر، اليوم الأربعاء، أن الوضع في العراق يحتم ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وطنية.

وجاء ذلك خلال مباحثات عقدها الصدر اليوم في النجف مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية الفرنسي جيروم بونافون وسفير فرنسا لدى العراق بورنو أوبيير تناولت آليات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وتدخل دول الجوار بالشأن الداخلي العراقي، حسبما أفاد مكتبه في بيان صحفي.

وأوضح المكتب أن الجانبين تناولا العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين العراقي والفرنسي وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشركة استناداً إلى الاحترام المتبادل ومجريات العملية السياسية في البلد وما أفرزته نتائج الانتخابات والحديث عن دول الجوار العراقي ومدى تأثير تدخلها في الشأن الداخلي للبلد والأحداث والصراعات في الشرق الأوسط.

وحث الصدر الحكومة الفرنسية على أن يكون لها حضور فاعل في المجال الخدمي لاسيما الطاقة والمياه والزراعة وكذلك الجانب الإنساني لما لفرنسا دور واسع في هذا المجال.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين