ترودو: الجيش الكندي سيقود مهمة جديدة للتدريب وبناء القدرات لحلف الناتو في العراق
بواسطة admin بتاريخ 11 يوليو, 2018 في 11:47 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو, كندا | التعليقات مغلقة

ترودو: الجيش الكندي سيقود مهمة جديدة للتدريب وبناء القدرات لحلف الناتو في العراق

(حصري) – بروكسل

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خلال مشاركته في ندوة بعنوان (القيم العالمية المشتركة)، عقدت على هامش قمة (الناتو) في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الأربعاء، إن الجيش الكندي سيقود مهمة جديدة للتدريب وبناء القدرات لحلف الناتو في العراق للعام الأول.

وقال ان المهمة ستبدأ في خريف عام 2018 في بغداد والمناطق المجاورة.

وشدد ترودو على أهمية حلف شمال الأطلسي، مبيناً أن أهميته في الفترة الحالية توازي أهميته في عهد الحرب الباردة.

وأشار ترودو إلى أن القيم الديمقراطية تواجه حالياً تهديداً حقيقياً، وأن بلاده على أتم الاستعداد للقيام بما يلزم لإزالة تلك التهديدات.

في السياق، قالت وزيرة الشؤون الخارجية، كريستيان فريلاند “إن دعم الديمقراطية الجديدة الناشئة في العراق، التي تضررت كثيراً، أمر هش للغاية بالنسبة لكاندا تقوم به … إنه مركز ميت في ما تنعم كندا به”.

“نحن بلد نعتقد حقا أن الفوز في الحرب هو مجرد الخطوة الأولى وعلينا أن نعمل بجد من أجل كسب السلام”.

وفيما يتعلق بمطلب ترامب ، قالت فريلاند “إن كندا كانت أحد مؤسسي منظمة حلف شمال الأطلسي ، وقد ساهمت في كل مهمة تحالف واحدة”.

“وجودنا هناك (لاتفيا) هو مساهمة ذات مغزى، قوية جدا وهذه المساهمة الجديدة … انها علامة أخرى على زيادة كندا”.

“قيادة كندا لهذه المهمة التدريبية الجديدة لحلف الناتو ستكمل الجهود الحالية في التحالف العالمي ضد (داعش)”.

“في إطار عملية (IMPACT)، يقوم الجيش الكندي بالفعل بتوفير التدريب والمساعدة لقوات الأمن العراقية ومساعدة القوات الإقليمية على بناء قدراتها”.

“كما تساهم كندا بفرق تدريبية متنقلة في جهود بناء قدرات الأجهزة المتفجرة المرتجلة التابعة لحلف الناتو في العراق. هذه المبادرة تعتمد على هذا الجهد”.

وقال وزير الدفاع الكندي هارغيت ساجان إن مهمة العراق تتعلق بمنح قوات الأمن العراقية التدريب المناسب حتى يتمكنوا من (التعامل ومنع) ظهور جماعات مثل (داعش).

وكانت رئاسة الوزارء الكندية قد قالت في وقت سابق، إن وحدات من قوات البلاد ستتمركز لمدة عام في بغداد وأطرافها اعتباراً من خريف 2018، ولمدة عام كامل.

وأضافت رئاسة الوزراء الكندية أن الوحدات العسكرية التي ستعمل في العراق، تتكون من 4 مروحيات و250 عسكرياً.

ومن المنتظر أن يتولى الحلف تدريب جنود عراقيين ليكونوا على استعداد لمواجهة أي تنظيم مسلح قد يظهر مستقبلاً، وخصوصاً عقب هزيمة (داعش) في البلاد نهاية العام الماضي.

كما سيتولى (الناتو) تدريب العسكريين العراقيين على إزالة القنابل والقذائف التي لم تنفجر، والتي خلفها التنظيم، فضلاً عن إنشاء مدارس وأكاديميات عسكرية، يتخرج منها مدربون يشرفون لاحقاً على تدريب الجيش العراقي.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة