معصوم يستقبل سفراء دول الاتحاد الأوربي
بواسطة admin بتاريخ 4 يوليو, 2018 في 07:15 ص | مصنفة في خبراليوم, فيديو | التعليقات مغلقة

معصوم يستقبل سفراء دول الاتحاد الأوربي

(حصري) – بغداد

استقبل رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، اليوم الخميس، سفراء الدول الأوربية لدى العراق. وكان معصوم قد تسلم في قصر السلام ببغداد صباح امس الأربعاء، أوراق اعتماد سفير جمهورية صربيا الجديد لدى العراق بالوف اوروش.

استقبل رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، اليوم الخميس، سفراء الدول الأوربية لدى العراق.

وذكر بيان للرئاسة، “أن معصوم بحث معهم سبل تعزيز العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الأوربي في كافة المجالات، كما استعرض مواقف العراق تجاه المستجدات الإقليمية والدولية”، مشدداً على “اهتمام بلاده بالاستماع إلى أية وجهات نظر أو مقترحات تعزز العلاقات الثنائية وتدعم تطوير الاستقرار والازدهار على المستويين الإقليمي والدولي”.

وشدد معصوم خلال اللقاء على اهتمام العراق بتمتين علاقات الصداقة والتعاون مع كافة الدول الأوربية، معربا عن شكر بلاده وتقديره للدعم الأوربي لا سيما خلال الحرب ضد الإرهاب، كما أكد استعداد ورغبة العراق بإرساء علاقات حيوية متطورة مع الاتحاد الأوربي تقوم على الانفتاح والحوار والتعاون البناء بما يضمن حماية المصالح المشتركة.

وأضاف “أن معصوم استعرض مسار وآفاق العملية الديمقراطية في العراق على ضوء نتائج الانتخابات التشريعية العراقية الأخيرة معربا عن الثقة بتجاوز العراقيين لكافة العقبات على أساس قرارات المحكمة الاتحادية ومبادئ الدستور”، مؤكدا العزم على السير قدما باتجاه تشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت وجدد دعوة الاستثمارات الأوربية إلى زيادة مشاريعها في العراق مشددا الالتزام بتوفير كافة الضمانات الأمنية والقانونية لها في هذا الشأن.

وأبدى معصوم بحسب البيان “أن التزام السلطات العراقية التام بأحكام الدستور في قضية أحكام الإعدام”، مجدداً التزام العراق باللوائح والقرارات الدولية في هذا الشأن كدولة ذات سيادة فضلا عن الحق بمحاكمات عادلة بما في ذلك حق الاستئناف والتمييز على أساس احترام مبادئ الدستور ومبادئ حقوق الإنسان وكذلك توفير المعاملة الإنسانية لنساء وأطفال مجرمي (داعش) ممن لم تثبت إدانته بارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوربي اهتمام دولهم بمزيد من تطوير علاقات التعاون والعمل المشترك مع العراق ودعم استقراره وتطور نظامه الديمقراطي الاتحادي وتقدمه بثبات نحو الازدهار والتطور مثمنين أيضا دور الرئيس معصوم في إشاعة روح الحوار والتفاهم لحل كافة المشاكل وسعيه لتعزيز ثقة ودعم المجتمع الدولي.

وكان معصوم قد تسلم في قصر السلام ببغداد صباح امس الأربعاء، أوراق اعتماد سفير جمهورية صربيا الجديد لدى العراق بالوف اوروش.

ورحب معصوم بالسفير اوروش متمنيا له النجاح في أداء مهام عمله بما يساعد على تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة وخاصة الاقتصادية منها خدمة للمصالح العليا للشعبين الصديقين.

وعبر الرئيس معصوم عن شكره وتقديره للدور الصربي المتميز في مساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب من نواحي التجهيز والتدريب والدعم اللوجستي.

من جانبه نقل السفير بالوف اوروش إلى رئيس الجمهورية تحيات الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، كما عبر السفير عن سعادة بلده بتحقيق العراق النصر النهائي على عصابات (داعش)، معرباً عن رغبة بلاده في تعميق العلاقات الثنائية التي تمتد جذورها إلى ستين عاماً وتوسيع مساحة التعاون البناء على المستويات كافة.

وحمل الرئيس معصوم السفير اوروش تحياته إلى رئيس جمهورية صربيا السيد ألكسندر فوتشيتش وتمنياته لجمهورية صربيا الصديقة وشعبها بالتقدم والازدهار.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة