بلجيكا تقلب الطاولة على اليابان.. البرازيل تجتاز المكسيك ويتأهلان الى الربع النهائي بمونديال روسيا
بواسطة admin بتاريخ 2 يوليو, 2018 في 05:00 م | مصنفة في رياضة, فيديو | التعليقات مغلقة

بلجيكا تقلب الطاولة على اليابان

(حصري) – موسكو

انتزع المنتخب البلجيكي، اليوم الإثنين، بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا. في السياق، إنتزع المنتخب البرازيلي، بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

انتزع المنتخب البلجيكي، اليوم الإثنين، بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وتغلبت بلجيكا على اليابان بثلاثة أهداف لهدفين في الوقت القاتل، ضمن منافسات ثمن نهائي العرس العالمي.

بذلك، ستلعب بلجيكا مع البرازيل في دور الثمانية (ربع النهائي) يوم الجمعة المقبل.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي بلجيكا، حيث أحكم لاعبوه سيطرتهم على وسط الملعب في رحلة بحث عن هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس معتمدين على تحركات الثلاثي روميلو لوكاكو وايدين هازارد وكيفين دي بروين.

وكانت البداية بتمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين بإتجاه زميله درايس ميرتينس المخترق لمنطقة جزاء اليابان من جهة اليسار خرجت بشكل أطول من اللازم.

نجح لاعبو اليابان في فرض الرقابة اللصيقة على لوكاكو، مما جعله يفشل في استغلال الفرص التي سنحت له وترجمتها لأهداف.

وفي الدقيقة 25 مرر درايس ميرتينز عرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه روميلو لوكاكو الذي تمكن من الهروب من رقابة الدفاع الياباني وأصبح في مواجهة المرمى تمامًا وحاول تسديد الكرة بشكل مباشر لكنها وصلت سهلة للحارس ايجي كاواشيما.

تلاها تسديدة قوية عن طريق إدين هازارد من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس ايجي كاواشيما بصعوبة بقبضة اليد.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة لليابان عندما تلقى تاكاشي إنوي كرة عرضية انقض عليها برأسه ولكن سهلة في أحضان الحارس تيبو كورتوا.

ومع حلول الدقيقة 45 جاءت فرصة خطيرة يابانية بعد محاولة من يوتو ناجاتومو لتسديد الكرة من على حدود منطقة جزاء وصلت إلى يويا أوساكو في مواجهة المرمى ولكنه تردد في التعامل مع الكرة لتضيع فرصة التقدم، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث كانت البداية هجومية من جانب اليابان، وتمكن جينكي هاراغوتشي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 48 عندما انفرد بالحارس البلجيكي وسدد كرة في المرمى.

ولم يمر على هدف التقدم طويلًا، فبعدها بأربع دقائق أضاف تاكاشي إنوي الهدف الثاني للساموراي إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاية اليسرى للحارس البلجيكي.

بعدها استعاد لاعبو بلجيكا سيطرتهم على مجريات اللقاء، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه بدأت بتسديدة من ايدين هازارد اصطدمت بالقائم، تلاها فرصة ضائعة من لوكاكو.

وجاءت الدقيقة 69 لتشهد معها هدفًا عالميًا لبلجيكا عندما تهيأت الكرة إلى يان فيرتونخين داخل منطقة الجزاء وضعها برأسه في الشباك.

بعدها كشر لاعبو بلجيكا عن أنيابهم وبادلوا المنافس الهجمات إلى أن جاءت الدقيقة 74 لينجح مروان فيلاني في إدراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

وازدادت الإثارة في الدقائق المتبقية من اللقاء، ولعب حارسا مرمى الفريقين دوراً بارزاً في الدفاع عن مرماهما بتصديهما للعديد من الهجمات .

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل، نجح المنتخب البلجيكي في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 94 عن طريق البلجيكي الجنسية صاحب الأصول المغربية ناصر الشاذلي في تسجيل الهدف الثالث والفوز.

في السياق، إنتزع المنتخب البرازيلي، اليوم الإثنين، بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وتغلبت البرازيل على المكسيك بهدفين دون رد ضمن منافسات ثمن نهائي العرس العالمي.

دخل المنتخب البرازيلي اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة معتمداً على تحركات الثنائي نيمار دا سيلفا وفيليبي كوتينيو على أمل الوصول إلى مرمى الحارس المكسيكي أوتشوا.

بمرور الوقت، أحكم لاعبو المكسيك سيطرتهم على مجريات اللعب وبادلوا المنافس الهجمات، حيث اعتمد لاعبوه على الكرات العرضية للوصول إلى المرمى البرازيلي.

وفي الدقيقة 21 هجمة رائعة للبرازيل عن طريق فيليبي لويس الذي مرر الكرة إلى خيسوس داخل منطقة الجزاء ثم أعادها الأخير إلى نيمار على حدود منطقة الجزاء لكن الدفاع تدخل بشكل سريع.

حاول كوتينيو أن يجرب حظه فسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى خارج المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط تمريرات بين لاعبي المكسيك في وسط الملعب لإمتصاص حماس لاعبي البرازيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث أحكم لاعبو البرازيل سيطرتهم إلى أن جاءت الدقيقة 51 ليتمكن نيمار دا سيلفا من إحراز هدف التقدم عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بسهولة في المرمى الخالي من حارسه.

واشتعلت حساسية اللقاء، ففي الوقت الذي بحث فيه المنتخب البرازيلي عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو المكسيك من هجماتهم على أمل الوصول إلى مرمى المنافس وإدراك التعادل.

وفي الدقيقة 63 انطلق ويليان بالكرة وسدد كرة قوية إلا أن الحارس المكسيكي أوتشوا تصدى لها ببراعة.

وجاءت الدقيقة 88 لتشهد الهدف الثاني للبرازيل عندما انطلق نيمار بالكرة وراوغ أكثر من مدافع ومرر كرة أرضية إلى فيرمينيو وضعها بسهولة في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز (السامبا) بثنائية نظيفة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين