عملية العد اليدوي تنطلق بسبع محافظات.. الكشف عن فارق كبير في نتائج انتخابات كركوك
بواسطة admin بتاريخ 3 يوليو, 2018 في 05:57 ص | مصنفة في خبراليوم | التعليقات مغلقة

عملية العد اليدوي تنطلق بسبع محافظات.. الكشف عن فارق كبير في نتائج انتخابات كركوك

(حصري) – بغداد

كشف مصدر عراقي مطلع، اليوم الثلاثاء، عن ظهور فرق كبير في نتائج كركوك، بعد البدء بعمليات العد الفرز اليدوي. واعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات، في وقت سابق من اليوم، عن بدء عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون بالاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة ببغداد. من جهته، اعلن مسؤول الدائرة الانتخابية في الجبهة التركمانية احمد رمزي، ان عملية العد والفرز بدات في كركوك بوجود الكيانات السياسية. من جهتها، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استكمال إجراءات العد اليدوي، للبدء بالعملية في 6 محافظات أخرى هي السليمانية وأربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار اعتباراً من اليوم.

كشف مصدر عراقي مطلع، اليوم الثلاثاء، عن ظهور فرق كبير في نتائج كركوك، بعد البدء بعمليات العد الفرز اليدوي.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، “انه بدء فتح الصناديق المطعونة في كركوك والمطابقة الرقمية بين الباركورد والتحقق الالكتروني يظهر فرق كبير للنتائج”، مبينا “ان هذا الفرق الكبير انكشف في بداية عملية العد وسينكشف أكثر عند الانتهاء منها”.

واعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن بدء عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون بالاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة ببغداد.

فيما أكد الناطق الرسمي بإسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي ليث جبر حمزة، اليوم الثلاثاء، أن عمليات العد والفرز بدأت في محافظة كركوك بشكل تراتبي.

وقال حمزة، في بيان، “إن عمليات العد والفرز بدأت هذا اليوم في مركز العد والفرز في محافظة كركوك وبشكل تراتبي للمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون وفق السياقات القانونية التي رسمتها القوانين والأنظمة النافذة الخاصة بالانتخابات إضافة الى الإجراءات التي وردت في قرار المحكمة الاتحادية العليا”.

وأضاف “أنه تمت الاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة في بغداد وموظفي رئاسة محكمة إستئناف كركوك الاتحادية بالإضافة إلى بقية الموظفين الموجودين للقيام بإجراء عملية العد والفرز اليدوي وبإشراف مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين”.

من جهته، اعلن مسؤول الدائرة الانتخابية في الجبهة التركمانية احمد رمزي، ان عملية العد والفرز بدات في كركوك بوجود الكيانات السياسية.

وقال رمزي، “إن عملية العد والفرز بدات قبل قليل في كركوك”، مبينا “ان وفدا من القضاة المنتدبين في بغداد مع مكتب المفوضية في كركوك يشرفون على عملية العد والفرز”.

واضاف “ان اكثر من ٥٠٠ صندوق سيشملها العد والفرز ومنها ١٨٦ صندوقا لم يتم ارسال نتائجها الى بغداد”.

من جهتها، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استكمال إجراءات العد اليدوي، للبدء بالعملية في 6 محافظات أخرى هي السليمانية وأربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار اعتباراً من اليوم.

وطالب نواب سابقون من كتل مختلفة، القضاة المنتدبين بالإسراع بعملية العد والفرز اليدوي وحسم هذا الامر بأسرع وقت ممكن من دون تلكؤ، فقد قضت المحكمة الاتحادية، أمس الاثنين، بأن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هي الجهة المختصة (حصراً) بالنظر في دعاوى النزاعات بين مرشحي الانتخابات.

وشهد اليوم أولى مراحل عملية العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك، ووصل مجلس القضاة المنتدبين الى كركوك للإشراف بصورة مباشرة على إتمام الترتيبات الفنية والإدارية لسير العملية الإجرائية.

وكان المتحدث باسم مفوضية الانتخابات القاضي ليث جبر حمزة، “ان المهمة المكلف بها مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بموجب التعديل الثالث لقانون الانتخابات، تتضمن إعادة العد والفرز اليدوي وفق سياقات قانونية رسمتها القوانين والأنظمة النافذة الخاصة بالانتخابات إضافة الى الإجراءات التي وردت في قرار المحكمة الاتحادية العليا بهذا الخصوص”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين