تأهل كولومبيا إلى ثمن النهائي بعد عبور السنغال.. اليابان تتأهل رغم خسارتها أمام بولندا
بواسطة admin بتاريخ 28 يونيو, 2018 في 11:49 ص | مصنفة في رياضة, فيديو | التعليقات مغلقة

تأهل كولومبيا إلى ثمن النهائي بعد عبور السنغال

حصري) – موسكو

تأهل المنتخب الكولومبي، اليوم الخميس، إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، فيما ودّعت السنغال العرس العالمي بسبب البطاقات الصفراء بعد التساوي مع اليابان بكل شيء. في السياق، حسم المنتخب الياباني، تأهله لثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا رغم خسارته من بولندا بهدف نظيف في الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.

تأهل المنتخب الكولومبي، اليوم الخميس، إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، فيما ودّعت السنغال العرس العالمي بسبب البطاقات الصفراء بعد التساوي مع اليابان بكل شيء.

وبذلك ارتفع رصيد كولومبيا إلى 6 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد السنغال عند 4 نقاط.

وفشلت السنغال في اجتياز مرحلة المجموعات بعد تساويها في عدد النقاط مع اليابان، والتساوي أيضاً في فارق الأهداف، والأهداف المسجلة، والمواجهة المباشرة بينهما، ليتم الاحتكام إلى قاعدة اللعب النظيف.

وحصل لاعبو السنغال على 6 بطاقات صفراء في المباريات، بفارق بطاقتين عن اليابان.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدم، حيث تم إهدار سلسلة من الفرص السهلة.

واحتسب الحكم في الدقيقة 18 ركلة جزاء للسنغال، بعد تدخل مدافع كولومبي على ساديو ماني، لاعب ليفربول، لكنه اتجه لمشاهدة اللعبة مجدداً من خلال تقنية الفيديو، ليقرر التراجع عن قراره.

وشهدت الدقيقة 74 هدف التقدم لكولومبيا عبر ياري مينا الذي تلقى عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي السنغال الذين حاولوا بشتى الطرق في إدراك التعادل، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز كولومبيا بالنقاط الثلاث.

في السياق، حسم المنتخب الياباني، اليوم الخميس، تأهله لثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا رغم خسارته من بولندا بهدف نظيف في الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.

وبهذه النتيجة احتلت اليابان المركز الثاني برصيد 4 نقاط متفوقة على السنغال بلائحة اللعب النظيف لحصولها على 4 إنذارات فقط مقابل 6 للسنغال، وتساوي المنتخبان في كل شيء، النقاط (4)، الأهداف المسجلة (4)، والأهداف التي دخلت المرمى (4)، فارق الأهداف (0)، المواجهات المباشرة التعادل (2-2).

جاءت بداية الشوط الأول هادئة من الطرفين خاصة اليابان التي حاولت السيطرة على مجريات اللعب بالاعتماد على التمرير الكثير في منطقة وسط الملعب، ومرت العشر دقائق الأولى دون أي فرصة من الجانبين، خاصة في ظل فشل واضح من بولندا في محاولاتها للاستحواذ على الكرة.

وواصلت اليابان سيطرتها على مجريات اللعب خلال الفترة من الدقيقة 20 وحتى 30، وسط محاوله وحيدة من بولندا ولكنها لم ترتق للخطورة المطلوبة.

وجاء الشوط الثاني بسيطرة كبيرة من جانب المنتخب الياباني والذي اعتمد من جديد على الهدوء في تمرير الكرة في وسط الملعب، ولكن كانت بولندا متميزة في التكتل الدفاعي والهجوم المرتد الذي شكل خطورة كبيرة ولكن تألق الدفاع كان حائلًا أمام هذا الهجوم، وفي الدقيقة 59 يتقدم يان بيدناريك لبولندا بهدف برأسية رائعة تسكن المرمى الياباني.

وبعد الهدف سيطرت بولندا لبعض الوقت وسط حالة من التوتر بين لاعبي (الساموراي الياباني) ولكنه سرعان ما عاد لامتلاك الكرة والهجوم على مرمى المنافس.

وشهدت المباراة موقفاً غريباً من المنتخبين في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع، بعد أن تبادل لاعبو اليابان الكرة في نصف ملعبهم في ظل وقوف لاعبي بولندا في نصف ملعبهم انتظاراً لصافرة النهاية مرتضين بالنتيجة، التي تؤهل اليابان وتعطي فوز معنوي لبولندا بهدف نظيف.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة