ميركل: الناتو مستعد للحوار مع روسيا وقضية الهجرة تهدد مصير الاتحاد الأوربي
بواسطة admin بتاريخ 28 يونيو, 2018 في 07:04 ص | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

ميركل: الناتو مستعد للحوار مع روسيا وقضية الهجرة تهدد مصير الاتحاد الأوربي

حصري) – برلين

ذكرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن بلادها تؤيد نهجا مزدوجا في العلاقات مع روسيا، وهو ذات الموقف الذي أعلنه الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ. في السياق، أعلنت ميركل أن قضية الهجرة غير الشرعية قد تكون مسألة حياة أو موت بالنسبة للاتحاد الأوربي، وقد تعرض تضامنه للخطر.

ذكرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن بلادها تؤيد نهجا مزدوجا في العلاقات مع روسيا، وهو ذات الموقف الذي أعلنه الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ.

وقالت ميركل أثناء خطاب لها في مجلس النواب الألماني (البوندستاغ) اليوم الخميس “أشاطر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ موقفه من أنه ينبغي مواصلة العمل مع روسيا في إطار نهجنا المزدوج، وهو الحوار والردع. علينا ترسيخ إمكانياتنا، إلا أن اقتراحنا على روسيا حول الحوار ما زال ساري المفعول”.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن على الغرب أن يكون مستعدا للحوار مع روسيا، ولرفع قدراته الدفاعية في الوقت نفسه.

وقالت ميركل “رد الحلف وقدراته على الدفاع يجب ترسيخهما بشكل جدي.. وبالتوازي مع ذلك، نريد أن نبقى مستعدين للحوار مع روسيا”.

ومن المقرر أن تعقد قمة للناتو في بروكسل يومي 11 و12 يوليو المقبل.

ميركل: قضية الهجرة تهدد مصير الاتحاد الأوربي
في السياق، أعلنت ميركل أن قضية الهجرة غير الشرعية قد تكون مسألة حياة أو موت بالنسبة للاتحاد الأوربي، وقد تعرض تضامنه للخطر.

وقالت ميركل أثناء كلمتها أمام مجلس النواب الألماني، “إن أوربا لديها الكثير من التحديات، إلا أن تلك التي تتعلق بقضية الهجرة قد تكون مسألة حياة أو موت بالنسبة للاتحاد الأوربي”.

وأشارت ميركل إلى أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي لم تستعد بعد لإيجاز الاتفاق بشأن النظام المشترك للهجرة، ولذلك تنوي ألمانيا تشكيل (تحالف الموافقين) الذي سيشمل الدول التي ستوحد جهودها لمكافحة الهجرة غير القانونية.

وحذرت المستشارة الألمانية من خطر أن تفقد أوربا قيمها، إذا اضطرت لاختيار الجانب الأمني والنهج الأحادي في مواجهة قضية اللاجئين.

وقالت ميركل “إما أن نجد حلا يسمح بأن يشعر الناس في إفريقيا وغيرها أن قيمنا توجهنا وإننا ندعو إلى التعددية وليس إلى الأحادية، وإما أن لا يعود أحد يؤمن بعد اليوم بقيمنا التي جعلتنا أقوياء”.

ودعت المستشارة الألمانية إلى تجنب التعامل دون تنسيق، وإلحاق الضرر بطرف ثالث، مضيفة أنه إذا فشلت الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوربي في التوصل إلى اتفاق مشترك ومقبول للجميع، فينبغي إبرام اتفاقات منفصلة مع (تحالف الموافقين) تسمح بإعادة المهاجرين إلى أول دولة سُجلوا فيها.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن هؤلاء اللاجئين الذين قرروا الوصول إلى دول الاتحاد الأوربي، ليس بوسعهم اختيار الدولة التي سيطلبون اللجوء فيها.

وأضافت ميركل أن تلك الدول التي تعاني من تدفق كبير من المهاجرين (مثلا إيطاليا) لا يمكن تركها وحدها في مواجهة هذه المشكلة.

وتعتبر المستشارة الألمانية أن كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي متفقة على أنه ينبغي تقليص تدفق اللاجئين غير الشرعيين إلى أوربا، وأن الوضع بشأن اللاجئين الآن يختلف تماما عما كان في العام 2015.

وأضافت ميركل أن قرارها بشأن السماح للاجئين بدخول ألمانيا عام 2015 كان صائبا، قائلة “ذكرنا أننا سنقدم دعما (للنمسا وهنغاريا) في الظروف الطارئة. وإذا نظرت إلى الوراء لرأيت أن هذا القرار كان صائبا”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين