محافظ كربلاء يطلب بتبييض السجون من داعش.. أهالي كربلاء يشيعون جثامين المختطفين
بواسطة admin بتاريخ 28 يونيو, 2018 في 05:40 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو, ملفات وتقارير | التعليقات مغلقة

محافظ كربلاء يطلب بتبييض السجون من داعش

حصري) – بغداد

دعا محافظ كربلاء، عقيل عمران الطريحي، ‏اليوم الخميس‏، رئاسة جمهورية العراق، الى المصادقة وتنفيذ أحكام الاعدام فورا بحق المتهمين بقضايا الارهاب الذين يقبعون في السجون العراقية. في السياق، خرج أهالي محافظة كربلاء، اليوم الخميس، لتشييع جثامين المختطفين الذين تم التأكد من اعدامهم على يد تنظيم (داعش). وعمّت مشاعر الغضب أرجاء العراق إثر إعدام تنظيم داعش للمختطفين، وهو ما دفع البعض للمطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام على وجه السرعة بحق عناصر التنظيم المدانين. وفي محافظة ذي قار جنوبي البلاد، تظاهر العشرات من المواطنين وأفراد الحشد الشعبي في وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة للتنديد بالحادث. من جانبه، طالب نائب رئيس البرلمان همام حمودي، السلطة التنفيذية بـ”تطبيق أحكام القضاء العادل بإعدام الإرهابيين، لا سيما قادتهم وأبرز عناصرهم الذين مارسوا جميع أساليب التعذيب والقتل الوحشي بحق العراقيين”. بدوره، علق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على الحادث بالقول، “إن هذه الجريمة تؤكد مجدداً الطبيعة الجبانة لمرتكبي مثل هذه الأعمال الآثمة، كما تثبت افتقارهم لأبسط القيم الأخلاقية”. فيما اعتبرت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أن اختطاف المواطنين الثمانية وقتلهم دليلاً إضافياً على أن (داعش) ما زال قادراً وملتزماً على تنفيذ جرائمه الخسيسة”.

دعا محافظ كربلاء، عقيل عمران الطريحي، ‏اليوم الخميس‏، رئاسة جمهورية العراق، الى المصادقة وتنفيذ أحكام الاعدام فورا بحق المتهمين بقضايا الارهاب الذين يقبعون في السجون العراقية في عملية تبييض السجون انتقاماً وردا على المغدورين الستة على طريق بغداد- كركوك الذين اعدمهم تنظيم (داعش) بعد نهاية مهلة الايام الثلاثة التي منحها التنظيم للحكومة العراقية لاطلاق النساء المعتقلات من زوجات واخوات عناصر التنظيم.

وفيما يلي نص بيان محافظ كربلاء:

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد أن اقدم تنظيم داعش الارهابي على ارتكاب جريمته المروعة بقتل مجموعة من ابنائنا الابرياء من محافظتي كربلاء المقدسة والانبار غدرا وعدوانا، نود أن نؤكد هنا إن هذه المناسبة ليست للتعزية والبكاء، وإنما للثأر من التكفيريين المجرمين، لذا يتوجب على الجهات رئاسة الجمهورية، المصادقة وتنفيذ أحكام الاعدام فورا بحق الارهابيين الذين يقبعون في السجون العراقية، وهذا ابسط ما يمكن تقديمه لعائلات الضحايا، وابناء شعبنا الابي الصابر.

كما نود ان نوضح كذلك أن هناك بعض الجهات تحاول المتاجرة بهذه القضية ودماء الضحايا بهدف تحقيق مكاسب سياسية، فاذا أردنا أن نقدم شيئا لعائلات الضحايا فليكن بالاستمرار في محاربة الارهاب، والقضاء على كل بؤره في شتى انحاء بلدنا الحبيب، وتنفيذ احكام الاعدام العادلة بحق المنتمين لتلك العصابات الارهابية.

والله احكم الحاكمين

عقيل عمران الطريحي

محافظ كربلاء المقدسة

في السياق، خرج أهالي محافظة كربلاء، اليوم الخميس، لتشييع جثامين المختطفين الذين تم التأكد من اعدامهم على يد تنظيم (داعش).

وأفادت مصادر، بأن أهالي كربلاء خرجوا بحشود كبيرة، لتشييع المختطفين الذين قتلتهم عناصر (داعش)، مطالبين في هتافات لهم بمحاسبة المسؤولين، وإعدام النساء المنتميات لـ(داعش) والمتواجدات في سجن الحوت، والتي فاوضت عليهن (المجموعة) الخاطفة للمختطفين الستة على طريق كركوك – بغداد، وقامت باعدامهم.

وعمّت مشاعر الغضب أرجاء العراق إثر إعدام تنظيم داعش للمختطفين، وهو ما دفع البعض للمطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام على وجه السرعة بحق عناصر التنظيم المدانين.

وعثرت قوات الأمن العراقية، أمس الأربعاء، على 8 جثث في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، قالت وزارة الدفاع إنها تعود لأفراد الأمن المختطفين من قبل (داعش).

واختطف هؤلاء الأسبوع الماضي عندما وقعوا في كمين لمسلحي التنظيم على الطريق الرابط بين كركوك وبغداد عند الحدود الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين وديالى.

وكان (داعش) قد نشر مقطعاً مصوراً، الاثنين الماضي، ظهر فيه ستة من أفراد الأمن المختطفين، وتوعد بقتلهم في حال لم تطلق الحكومة العراقية سراح نساء معتقلات من (أهل السنة) خلال ثلاثة أيام.

وفي محافظة ذي قار جنوبي البلاد، تظاهر العشرات من المواطنين وأفراد الحشد الشعبي في وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة للتنديد بالحادث.

وطالب المتظاهرون بتنفيذ حكم الإعدام بجميع مسلحي (داعش) المحكومين بالإعدام، والذين يقبعون في السجون، وخاصة سجن الناصرية المركزي.

من جانبه، طالب نائب رئيس البرلمان همام حمودي، السلطة التنفيذية بـ”تطبيق أحكام القضاء العادل بإعدام الإرهابيين، لا سيما قادتهم وأبرز عناصرهم الذين مارسوا جميع أساليب التعذيب والقتل الوحشي بحق العراقيين”.

كما دعا حمودي، في بيان، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى “المصادقة على أحكام الإعدام الأخرى، تنفيذاً واستحقاقاً للعدالة”.

وأشار إلى “أن جريمة القتل البشعة للمخطوفين الثمانية لدى (داعش) على طريق ديالى – كركوك يجب أن تقابل برد حازم وفوري”.

وأضاف حمودي “أن بقاء المجرمين دون تنفيذ القصاص العادل بحقهم سيعطي فرصة لتكرار مثل هذه الجرائم الوحشية واللا إنسانية”.

بدوره، علق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على الحادث بالقول، “إن هذه الجريمة تؤكد مجدداً الطبيعة الجبانة لمرتكبي مثل هذه الأعمال الآثمة، كما تثبت افتقارهم لأبسط القيم الأخلاقية”.

ودعا معصوم، بحسب بيان للرئاسة العراقية، السلطات الأمنية إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة وحازمة للقبض على مرتكبي هذه الجريمة كي ينالوا العقاب العادل”.

فيما اعتبرت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أن اختطاف المواطنين الثمانية وقتلهم دليلاً إضافياً على أن (داعش) ما زال قادراً وملتزماً على تنفيذ جرائمه الخسيسة”.

وجاء في بيان للسفارة الأميركية، “أن السفارة الأميركية في بغداد تعبر عن صدمتها وغضبها لمقتل الضحايا الثمانية الذين اختطفهم (داعش) مؤخراً”.

وأضاف البيان، “أن اختطاف هؤلاء العراقيين الشجعان وقتلهم بطريقة بشعة هو دليل إضافي على أن (داعش) ما زالت قادرة وملتزمة على تنفيذ جرائمها الخسيسة”.

وصعّد تنظيم (داعش) في الآونة الأخيرة من عملياته المسلحة ضد عناصر الأمن والحشد الشعبي في مناطق شرقي وشمالي البلاد.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة (داعش)، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة