البرازيل تجتاز صربيا بهدفين.. سويسرا تتأهل لثمن نهائي المونديال بتعادل مع كوستاريكا
بواسطة admin بتاريخ 27 يونيو, 2018 في 04:57 م | مصنفة في رياضة, فيديو | التعليقات مغلقة

البرازيل تجتاز صربيا بهدفين

حصري) – موسكو

اجتاز المنتخب البرازيلي، اليوم الأربعاء، نظيره الصربي وتغلب عليه بهدفين دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا لينتزع بطاقة (السامبا) بطاقة العبور لثمن النهائي. في السياق، تأهل المنتخب السويسري، اليوم الأربعاء، إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم في روسيا، بعد التعادل مع كوستاريكا بهدفين لكل منهما، في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

اجتاز المنتخب البرازيلي، اليوم الأربعاء، نظيره الصربي وتغلب عليه بهدفين دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا لينتزع بطاقة (السامبا) بطاقة العبور لثمن النهائي.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد البرازيل إلى 7 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد صربيا عند 3 نقاط.

وستواجه البرازيل في ثمن النهائي المنتخب المكسيكي يوم الإثنين المقبل.

دخل المنتخب البرازيلي اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به المنافس، قابله حذر صربي في الدقائق الأولى من اللقاء.

وافتقد لاعبو صربيا استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال شوط المباراة، حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 29 إثر سلسلة من التمريرات المتبادلة بين جابرييل خيسوس ونيمار داخل منطقة جزاء صربيا من جهة اليسار انتهت بتسديدة من الأخير تصدى لها الحارس فلاديمير ستويكوفيتش ببراعة قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة.

وأسفرت الدقيقة 36 عن هدف التقدم للبرازيل عبر باولينيو جونيور الذي تلقى كرة رائعة من فيليبي كوتينيو ليضعها من فوق الحارس في المرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه البرازيليون عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو صربيا من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل.

وكادت أن تشهد الدقيقة 61 عن هدف التعادل إثر كرة عرضية قوية من الجبهة اليمنى أخطأها الحارس أليسون بشكل غريب لتتهيأ أمام المهاجم أليكساندر ميتروفيتش الذي سدد الكرة مباشرة برأسه بإتجاه الشباك الخالية لكنه افتقد الدقة ووضع الكرة في جسد المدافع جواو ميراندا الذي أبعد الكرة خارج منطقة الجزاء.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب صربيا حيث أنها افتقدت للمسة النهائية، وترجمتها إلى هدف.

وأضاف المنتخب البرازيلي الهدف الثاني في الدقيقة 69 عندما تلقى تياغو سيلفا كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

ولم يحالف التوفيق نيمار في تسجيل أي هدف بإهداره للعديد من الفرص في الدقائق المتبقية من الشوط لتنتهي المباراة بفوز البرازيل.

في السياق، تأهل المنتخب السويسري، اليوم الأربعاء، إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم في روسيا، بعد التعادل مع كوستاريكا بهدفين لكل منهما، في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

بهذه النتيجة، احتلت سويسرا المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وكوستاريكا المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

بذلك، يضرب المنتخب السويسري موعداً مع نظيره السويدي في ثمن النهائي للمونديال.

جاءت المباراة سريعة من كلا الفريقين، وسط العديد من المحاولات التي شكلت خطورة كبيرة على المرمين، خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي شهدت كل الإثارة وتسجيل ثلاثة أهداف.

جاء الشوط الأول سريعاً خاصة من كوستاريكا التي دخلت المباراة دون أي ضغوطات بعد وداعها البطولة رسمياً قبل هذه الجولة.

وشكلت كوستاريكا منذ اللحظات الأولى خطورة كبيرة على مرمى سويسرا وحارسها يان سومير، وسددت 7 مرات منها 4 تصدى لها سومير ببراعة كانت في منتهى الخطورة.

فيما حاولت سويسرا كثيراً في تشكيل خطورة على مرمى كايلور نافاس ولكن بعد 5 تسديات واحدة فقط جاءت فرصة حقيقية وجاء منها هدف التقدم عن طريق بليريم دزيمايلي في الدقيقة 31 من زمن اللقاء.

ولعبت كوستاريكا مباراة كبيرة، حيث سيطرت كثيرًا على مجريات اللعب أمام تحفظ بعض الشيء من الفريق السويسري الذي كان يخشى بشدة من تلقي مرماه هدف قد يعوق طريقه في التأهل لثمن النهائي.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجوم، وكانت الخطورة كبيرة من كلا الجانبين، وزادت سرعة المباراة ووجود المساحات رغم عدم الاندفاع الهجومي من الجانبين، وظهر الاعتماد على اللاعبين أصحاب المهارات الذين تمكنوا من المراوغة أكثر من مرة وخلق الخطورة لفريقهم.

ونجحت كوستاريكا من التعادل عن طريق كيندال واتسون في الدقيقة 56 من زمن اللقاء.

وسددت كوستاريكا 9 مرات على مرمى سومير الذي تألق في إبعاد ثلاث فرص حقيقة وخرجت البقية بعيداً عن المرمى، فيما سددت سويسرا 5 مرات إثنتين فقط كانتا في غاية الخطورة أخرج نافاس واحدة وتولى القائم الأيسر الثانية.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، زادت الإثارة والحماس، وتقدمت سويسرا بهدف ثانٍ عن طريق جوزيب دراميتش في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

بعدها بدقيقة احتسب الحكم ركلة جزاء لكوستاريكا ولكن عاد ليلغيها بعد لجوئه لتقنية الفيديو لوقوع المهاجم في التسلل قبل عرقلته.

بعدها بدقيقتين عاد الحكم ليحتسب ركلة جزاء أخرى لكوستاريكا، ننفذها براين رويز اصطدمت بالعارضة ثم في ظهر الحارس سومير وسكنت المرمى لتعلن عن هدف التعادل في الدقيقة 90+3 من زمن اللقاء، ولم تستمر المباراة كثيراً ليعلن الحكم عن نهايتها بالتعادل.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة