الدولار يهبط أمام الين بعد تهديد أميركي برسوم جديدة على الصين
بواسطة admin بتاريخ 19 يونيو, 2018 في 05:53 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

الدولار يهبط أمام الين بعد تهديد أميركي برسوم جديدة على الصين

(حصري) – لندن

انخفض الدولار مقابل الين الياباني والفرنك السويسري، اليوم الثلاثاء، بعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم إضافية على الصين مما أجج المخاوف من نزاع تجاري متصاعد قد يضر بالنمو العالمي.

وزادت حدة الصراع بشأن التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم، اليوم الثلاثاء، حين هدد ترامب بفرض رسوم نسبتها عشرة بالمئة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ما أثار تحذيرا سريعا من بكين بالرد.

وانخفضت أسواق الأسهم العالمية جراء النبأ وتراجع اليوان الصيني لأدنى مستوى في أكثر من خمسة أشهر مقابل الدولار.

ويشترى المستثمرون العملات التي تعتبر ملاذا آمنا بما في ذلك الين الياباني الذي ارتفع 0.8 بالمئة إلى 109.56 ين للدولار وهو أعلى مستوياته في أسبوع.

وتلقى الفرنك السويسري الذي يشهد طلبا في أوقات اضطراب السوق دعما من التطورات ليرتفع 0.3 بالمئة مقابل الدولار إلى 0.9918 فرنك.

والمتعاملون منقسمون بشأن ما إذا كان الخلاف سيؤثر على الدولار بشكل ملموس وما إذا كان أي تأثير سيساعد العملة الأميركية أم يضر بها.

واليوم ارتفع الدولار 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية ليقترب مؤشره من أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 95.131.

ويقول محللون إن الحرب التجارية قد تفيد العملة الأميركية لأن فرض رسوم على الواردات سيغذي التضخم في اقتصاد أميركي قوي بالفعل وسط دورة من الزيادة الحادة في أسعار الفائدة.

وتراجع اليوان الصيني إلى 6.4490 للدولار وهو أدنى مستوياته منذ 15 يناير/ كانون الثاني.

وتراجع اليورو إلى 1.1572 دولار، اليوم الثلاثاء، مع اقترابه من أقل مستوياته في أسبوعين عند 1.1541 دولار الذي سجلته يوم الجمعة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين