رحيل الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع مع المرض
بواسطة admin بتاريخ 19 يونيو, 2018 في 05:26 ص | مصنفة في فيديو, منوعات | التعليقات مغلقة

رحيل الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع مع المرض

(حصري) – القاهرة

توفيت، اليوم الثلاثاء، الفنانة، آمال فريد، إحدى أيقونات السينما المصرية في منتصف القرن الـ20 عن عمر ناهز 80 عاما بعد صراع مع المرض.

ونقلت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الصحة قوله، إن الممثلة توفيت في إحدى مستشفيات القاهرة في وقت مبكر من صباح اليوم، بحسب وكالة (رويترز) للأنباء.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم الفنانة الراحلة في بيان وصفتها فيه بـ”أنها إحدى العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية وطالما أمتعت الجمهور المصري والعربي بفنها”.

وتابعت “ان الفنان يرحل بجسده لكنه يبقى خالدا بأعماله في ذاكرة السينما والجمهور”.

وولدت آمال فريد عام 1938 وتخرجت في كلية الآداب، ولمع نجمها في آفاق السينما في الخمسينات والستينات قبل أن تتفرغ لحياتها الأسرية.

وكانت الفنانه الراحله ليس لها اهل او حبايب كانت وحيده في المستشفي حتي وفاتها.

وقدمها المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار كوجه جديد في فيلم (موعد مع السعادة)، من بطولة فاتن حمامة وعماد حمدي عام 1954، ومنحها المخرج حلمي رفلة دور البطولة في فيلم (ليالي الحب) في عام 1955، أمام المطرب عبد الحليم حافظ الذي غنى فيه باقة من أعذب أغانيه، وفي العام التالي شاركته بطولة فيلم (بنات اليوم) من إخراج هنري بركات.

واشتهرت الراحلة بدور الفتاة الرقيقة، وقدمت عددا قليلا من الأفلام استطاعت من خلالها ترك بصمة مؤثرة في السينما المصرية رغم قصر عمرها الفني.

ومن أبرز أفلام آمال فريد (صراع مع الحياة) و (امرأة في الطريق) و (إحنا التلامذة) و (بنات بحري) و (بداية ونهاية) و (وداعا يا حب).

كما شاركت الممثل الكوميدي إسماعيل ياسين 4 أفلام هي (إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات) و (إسماعيل ياسين في الطيران) و (إمسك حرامي) و (حماتي ملاك).

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين