وزير الكهرباء والطاقة المصري يعلن زيادة أسعار الكهرباء بالمنازل 20.9%
بواسطة admin بتاريخ 12 يونيو, 2018 في 07:24 ص | مصنفة في اقتصاد | لا تعليقات

وزير الكهرباء والطاقة المصري يعلن زيادة أسعار الكهرباء بالمنازل 20.9%

(حصري) – القاهرة

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المصري محمد شاكر، اليوم الثلاثاء، زيادة في أسعار استهلاك الكهرباء في مصر بنسبة تصل إلى 26.6 بالمئة.

وقال شاكر، في مؤتمر صحفي، بمقر الوزارة، بحضور عدداً من قيادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعددًا من رؤساء شركات التوزيع. “إن خطة إعادة هيكلة أسعار شرائح استهلاك التيار الكهربائي بدأ منذ العام 2014 مع مراعاة محدودي الدخل”.

ونفى شاكر ارتباط ارتفاع أسعار الكهرباء بشروط صندوق النقد الدولي.

وأعلن شاكر، عن زيادة أسعار الكهرباء للجهد الفائق، والتي تستخدمه مصانع الحديد والصلب والمصانع -كثيرة استهلاك الطاقة- مبيناً أن سعر الكيلو وات يبلغ نحو 69.9 قرش، ليصبح بعد الزيادة 99.2 قرش لكل كيلو وات/ساعة بنسبة 41.8%، أما الجهد المنخفض والذي يستخدم في المنازل والأغراض التجارية فبلغت نسبة الزيادة في سعر كيلو وات الكهرباء 20.9%.

وأكد شاكر، أن هذه الزيادة تعتبر أقل زيادة حدثت على تعريفة الجهد المنخفض، نظراً لوضع الوزارة الظروف التي يمر بها المواطنين ومحدودي الدخل في اعتباراهم، مشيراً إلى ارتفاع أسعار كهرباء الجهد المتوسط بنسبة 30.9%.

وأوضح وزير الكهرباء، أن من يستهلك 50 كيلو وات شهرياً سيدفع 12 جنيهاً بدلاً من 7 جنيهات، أما من يستهلك 100 كيلو وات شهرياً سيدفع نحو 28 جنيهاً بدلاً من 19.5 جنيه بزيادة قدرها 8.5 جنيه فقط، مؤكداً أن إجمالي الدعم المقدم له يصل لـ95 جنيهاً.

ولفت وزير الكهرباء، إلى أنه كلما زاد استهلاك الكهرباء قل الدعم المقدم من الدولة، مشدداً على أن الدولة ستدعم ذوي الاستهلاك الأقل نظراً لأنهم من محدودي الدخل.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين