العراق يرفض القرارات الأحادية من منتجي أوبك
بواسطة admin بتاريخ 11 يونيو, 2018 في 11:14 ص | مصنفة في اقتصاد | لا تعليقات

العراق يرفض القرارات الأحادية من منتجي أوبك

(حصري) – بغداد

رفضت وزارة النفط العراقية، القرارات الاحادية من بعض منتجي النفط دون مشاورة باقي الأعضاء المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج بين (أوبك) والدول غير الأعضاء.

وأشار وزير النفط جبار اللعيبي، في بيان، الى ان القرارات الأحادية بشأن الإنتاج قد تنطوي على انتهاك لاتفاق خفض المعروض بين أوبك والدول غير الأعضاء بما قد يفضي إلى انهياره.

وأوضح، ان أسعار النفط مازالت بحاجة إلى مزيد من الدعم والاستقرار، مشددا على المنتجين عدم المبالغة فيما يتعلق بحاجة سوق الخام لمزيد من الإمدادات في الوقت الحالي.

واعرب الوزير عن رفضه، للقرارات الأحادية من بعض منتجي النفط دون مشاورة باقي الأعضاء المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج بين أوبك والدول غير الأعضاء.

وكانت الولايات المتحدة، أحد أبرز منتجي النفط في العالم، تقدمت بطلب مفاجئ للسعودية لزيادة إنتاج منظمة (أوبك) من النفط. بحسب مصادر مطلعة.

ونقلت وكالات الانباء العالمية المختصة عن تلك المصادر القول، ان واشنطن طلبت في وقت سابق من السعودية ودول أخرى أعضاء في منظمة (أوبك) زيادة إنتاجها من النفط الخام بنحو مليون برميل في اليوم.

وكان أعضاء منظمة أوبك ومجموعة من غير الأعضاء بما في ذلك روسيا والمكسيك وكازاخستان اتفقوا في أواخر 2016 على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا بهدف دعم الأسعار المتهاوية في الأسواق.

ومن المقرر ان تعقد منظمة أوبك اجتماعا يومي 22 و23 من حزيران الجاري لمراجعة الاتفاقية، التي ينتهي سريانها بنهاية العام الجاري، وسط توقعات تفيد بأن المنتجين متجهون نحو زيادة إنتاج النفط.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين