إستشهاد 16 شخصاً بتفجير مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد
بواسطة admin بتاريخ 7 يونيو, 2018 في 08:19 ص | مصنفة في خبراليوم | التعليقات مغلقة

إستشهاد 16 شخصاً بتفجير مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد

(حصري) – بغداد

شهدت مدينة الصدر الواقعة شرقي العاصمة بغداد ، أمس الأربعاء ، إنفجاراً ضخماً أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 10 مدنيين وإصابة أكثر من 110 آخرين.

وأسفر الانفجار عن العشرات من الشهداء والجرحى، إضافة عن أضرار مادية جسيمة في المنازل المجاورة لموقع الحادث.

فيما أعلى مركز الإعلام الأمني عن طبيعة الانفجار، مؤكداً أن سببه كان نتيجة تفجسر كدس للعتاد تم تخزينه داخل حسينية في المدينة.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن 16 شخصا قد استشهدوا وجرح عشرات آخرون في التفجير الذي شهدته مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد مساء أمس الأربعاء.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن المكان كان يُستخدم كمخبأ غير قانوني للأسلحة، وقد وقع الانفجار عند نقل الأسلحة إلى سيارة كانت تقف بجواره.

وحمّل المتحدث ما سماه (العدوان الإرهابي) مسؤولية الانفجار، مشيرا فتح تحقيق في الحادث.

كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) عن مصدر أمني رفيع المستوى، لم تكشف عن اسمه، قوله إن الحادث نجم عن انفجار أسلحة ثقيلة، من بينها قذائف صاروخية، كانت مخزنة في أحد المنازل وتعود ملكيتها إلى مجموعة مسلحة.

وأشار إلى أن حصيلة الضحايا حتى الآن بلغت 16 قتيلا وقرابة 32 جريحا.

وأكد مصدر طبي حصيلة القتلى، قائلا إن نساءً وأطفالا من بين الضحايا.

وأظهرت الصور الملتقطة لمكان الحادث أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع وحطاما متناثرا لإحدى السيارات.

وقال شهود عيان إن الانفجار أحدث تلفا بالغا في الممتلكات القريبة، بينما قالت أم أحمد، إحدى سكان المدينة، إن الانفجار تسبب في أضرار بالغة في المنازل المحيطة.

وأضافت “نناشد السيد مقتدى الصدر متابعة الحادث، هذه الجماعة دمرت حياتنا، لقد سُويت منازلنا بالأرض وقتل أبناؤنا وبناتنا”.

وأكتفت دائرة صحة الرصافة باعلان استشهاد شخصين اثنين واصابة 87 اخرين بجروح.

فيما قال المتحدث باسم الوزارة سيف بدر، “ان حصيلة تفجير مدينة الصدر شرقي بغداد، انتهت عند قتيلين و 93 جريحا”.

واضاف بدر “ان 70 جريحا غادروا المستشفيات بعد تلقي العلاج”، مشيرا الى “ان المتبقين منهم والبالغ عددهم 23 جريحا ما زالوا يتلقون العلاج”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة