واشنطن تفرض رسوما على واردات من حلفائها وأوربا تتوعد
بواسطة admin بتاريخ 31 مايو, 2018 في 10:52 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

واشنطن تفرض رسوما على واردات من حلفائها وأوربا تتوعد

(حصري) – واشنطن

مضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، قدما في فرض رسوم كمركية على واردات الألومنيوم والصلب من كندا والمكسيك والاتحاد الأوربي، وذلك مع انتهاء إعفاء مؤقت كان قد منح لهذه الدول.

وأبلغ وزير التجارة الأميركي ويلبر روس الصحفيين، اليوم الخميس خلال إيجاز صحفي عبر الهاتف بأن رسوما نسبتها 25% ستطبق على واردات الصلب ورسوما بنسبة 10% ستطبق على واردات الألومنيوم من الاتحاد الأوربي وكندا والمكسيك.

وأشار إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من منتصف الليل أي بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينيتش من يوم الجمعة.

وأضاف روس “نتطلع إلى استمرار المفاوضات مع كل من كندا والمكسيك من جهة ومع المفوضية الأوربية من جهة أخرى لأن هناك قضايا أخرى يتعين علينا تسويتها”.

ويمهد القرار الأميركي الطريق لحرب تجارية بين واشنطن وحلفائها، حيث توعد الاتحاد الأوربي بالرد بالمثل، وقال رئيس المفوضية الأوربية جان كلود يونكر “إن الاتحاد سيفرض تدابير سريعة لموازنة رسوم الصلب والألومنيوم التي فرضتها واشنطن”.

وتعليقا على الخطوة الأميركية، وصف يونكر الخطوة بالسيئة، وقال “إن هذا يوم سيء على التجارة العالمية”.

وكانت بروكسل قد توعدت في وقت سابق بفرض رسوم على بضائع أميركية مثل دراجات هارلي دايفيدسون، وسراويل الجينز، ردا على الرسوم الأميركية.

وفرض ترامب هذه الرسوم في اذار/ مارس لمواجهة مشكلة التخمة في الأسواق من هذه المعادن، وبالرغم من أن هذا الإجراء كان يستهدف الصين إلا أنه أضر بحلفاء الولايات المتحدة أيضا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعفت بشكل مؤقت كندا والمكسيك والاتحاد الأوربي على أمل التوصل إلى حلول، لكن المسؤولين التجاريين من هذه الدول فشلوا في التوصل إلى تسوية ما دفع واشنطن لفرض الرسوم.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين