المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تؤكد اعلان النتائج النهائية خلال يومين
بواسطة admin بتاريخ 16 مايو, 2018 في 10:17 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تؤكد اعلان النتائج النهائية خلال يومين

(حصري) – بغداد

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الاربعاء، انها ستعلن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية خلال مدة يومين. في السياق، أعلن رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية، رياض البدران، اليوم الاربعاء، أن النتائج النهائية للانتخابات ستعلن خلال اليومين المقبلين، فيما كشف عن وجود موظفين لدى المفوضية بحكم الرهائن في كركوك. من جهته، افاد عضو المفوضية، سعيد كاكائي، اليوم الاربعاء، بأنه قد اقترح على اعضاء المفوضية إجراء العد والفرز اليدوي لـ 25% من مجمل النتائج، إلا المفوضية لم تسمح بالعد والفرز اليدوي لأن هذه الأمور مخالفة للمادة 8 من قانون المفوضية المعدل.

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الاربعاء، انها ستعلن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية خلال مدة يومين.

وقالت المفوضية في مؤتمر لها اليوم، ان المفوضية ستعلن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية خلال مدة يومين.

واوضحت، “ان الاصوات المتبقية للانتخابات، سيجري فرزها في معرض بغداد الدولي وبامكان الاعلام الاطلاع على عمليات العد والفرز”.

وتابعت قائلة بشأن الاصوات المتبقية، “ان 186 محطة في محافظة كركوك لم يتم حتى الان فرز اصواتها”.

في السياق، أعلن رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية، رياض البدران، اليوم الاربعاء، أن النتائج النهائية للانتخابات ستعلن خلال اليومين المقبلين، فيما كشف عن وجود موظفين لدى المفوضية بحكم الرهائن في كركوك.

وقال البدران خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد، “إن النتائج النهائية الخاصة بالانتخابات ستعلن خلال اليومين المقبلين”، لافتاً الى “أنه لا يوجد هناك مبرر يدعو المفوضية للعد والفرز اليدوي”.

وأضاف البدران، “أن جهات سياسية مارست ضغوط على موظفي مكتبنا في كركوك، كما أن هناك من تعرضوا للتهديد بالقتل من قبل تلك الجهات، ولدينا موظفين محتجزين وبحكم الرهائن في كركوك”، لافتاً الى “أن 186 محطة في كركوك لم ترسل نتائجها حتى الآن”.

وتابع البدران، “نهيب بالأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها بحفظ حياة موظفي المفوضية وأعضاءها”، داعياً رئيس الوزراء الى “توفير الحماية الكافية لمؤسسة الانتخابات وموظفيها واعضاء مجلس الموظفين”.

كاكائي: اقترحت على مفوضية الانتخابات اجراء العد والفرز اليدوي لـ 25% من مجمل النتائج
من جهته، افاد عضو المفوضية، سعيد كاكائي، اليوم الاربعاء، بأنه قد اقترح على اعضاء المفوضية إجراء العد والفرز اليدوي لـ 25% من مجمل النتائج، إلا المفوضية لم تسمح بالعد والفرز اليدوي لأن هذه الأمور مخالفة للمادة 8 من قانون المفوضية المعدل.

وقال كاكائي في المؤتمر الصحفي، “هناك إجراءات للمفوضية قد خلقت شكوكاً لدى الكتل المشاركة في الانتخابات بشأن نزاهة هذه الانتخابات وخصوصا بعد اعلان النتائج الأولية”.

وأضاف، “رفعت مذكرة للعد والفرز يدوي، والمذكرة تتكون من ثلاثة اطارات للحفاظ على السلم والامن في كافة محافظات العراق وبخاصة محافظات الاقليم وكركوك وطلبت من مجلس المفوضين السماح بالعد والفرز اليدوي بنسبة 25% وان تسلم المفوضية اوراق الاقتراع للكتل والكيانات السياسية المشتركة بالعملية الانتخابية، لكنها رفضت بسبب بعض الضغوطات السياسية”.

مستدركاً، بـ”أنه تم رفض هذا الطلب وقالت المفوضية بأنها لن تسمح بالعد والفرز اليدوي لاي نسبة كانت لأن هذا مخالف للمادة 8 من قانون المفوضية المعدل”.

وأكد كاكائي، “وجود خروق كبيرة في النتائج الاولية للانتخابات”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين