معصوم والمالكي يبحثان تمتين الوحدة الوطنية وحماية المصالح العليا
بواسطة admin بتاريخ 15 مايو, 2018 في 10:32 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

معصوم والمالكي يبحثان تمتين الوحدة الوطنية وحماية المصالح العليا

(حصري) – بغداد

بحث رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم مع نائبه نوري المالكي تمتين الوحدة الوطنية وحماية مصالح البلاد العليا. في سياق اخر، دعا معصوم، اليوم الثلاثاء، خلال تهنئته المسلمات والمسلمين في العراق والعالم الى جهود اكبر لتحسين ظروف حياة ذوي الدخل المحدود والنازحين ولتقديم مزيد من الخدمات الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك. من جهة اخرى، ندد الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، بقتل متظاهرين فلسطينيين، فيما جدد رفض العراق نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وذكر بيان لمكتبه، “ان معصوم بحث خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع المالكي عددا من القضايا المتعلقة بنتائج انتخابات مجلس النواب ومتطلبات المرحلة المقبلة”.

وركز اللقاء على لزوم تهيئة كافة مستلزمات ضمان نجاح البلاد في المضي قدما في خطط تعزيز الاستقرار واعادة الاعمار وتمتين الوحدة الوطنية وحماية مصالح البلاد العليا ومكانتها على المستويات كافة.

معصوم يهنئ بحلول شهر رمضان المبارك
في سياق اخر، دعا معصوم، اليوم الثلاثاء، خلال تهنئته المسلمات والمسلمين في العراق والعالم الى جهود اكبر لتحسين ظروف حياة ذوي الدخل المحدود والنازحين ولتقديم مزيد من الخدمات الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، متمنيا للبشرية جمعاء الخير والسلام والتقدم، وفي ما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم
بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، نوجه أحر التهاني واصدق التبريكات إلى كافة المسلمات والمسلمين في العراق والعالم، سائلين الله عز وجل أن يعيده على المسلمين والبشرية جميعا بالخير واليمن والبركة وان يتقبل منهم صيامهم ويجعل حياتهم عامرة بالسؤدد والسلام والرفاه والتضامن.

ونؤكد بهذه المناسبة المباركة لزوم اهتمام خاص بذوي الدخل المحدود وتقديم مزيد من الخدمات الأساسية للمواطنين خلال الشهر المبارك ومضاعفة الجهود لتخفيف بعض معاناة العراقيين المقيمين في مخيمات النزوح لحد الآن متضرعين إلى الله تعالى أن ينهي محنتهم تماما في اقرب وقت، وأن يعم شعبنا التفاهم والاخاء وان يسير ببلادنا على طريق التقدم والامن والاستقرار والازدهار.

وكل عام وانتم بخير

فؤاد معصوم
رئيس الجمهورية

معصوم يندد بقتل متظاهرين فلسطينيين ويجدد رفض نقل السفارة الأميركية الى القدس
من جهة اخرى، ندد الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، بقتل متظاهرين فلسطينيين، فيما جدد رفض العراق نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وقال معصوم – في بيان، “إن العراق يرفض – بشكل قاطع – استخدام العنف في مواجهة مسيرات سلمية تطالب بحقوق مشروعة وعادلة”، مؤكدا دعم بلاده الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد رفض بلاده قيام الولايات المتحدة الأميركية بنقل مقر السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن فضلا عن انتهاكه للحقوق العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة