لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا
بواسطة admin بتاريخ 14 مايو, 2018 في 06:05 ص | مصنفة في العالم | لا تعليقات

لافروف: على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا

(حصري) – موسكو

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا في ظل ما يحيط بالاتفاق النووي، وإن موسكو تتفهم المصالح الإيرانية.

وأضاف لافروف في مستهل اجتماعه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في موسكو اليوم “أتفهم جيدا سعي إيران لتأمين مصالحها المشروعة. وتوجد لدى روسيا وغيرها من أطراف الصفقة النووية كالصين والأوربيين مصالح مشروعة أيضا، ضمنها الاتفاق النووي على مستوى الأمم المتحدة. لذلك يجب علينا الدفاع معا عن المصالح المشروعة لكل منا”.

وذكر لافروف أن الثلاثي الأوربي والصين وروسيا وإيران أكدت التزامها بالاتفاق النووي، مشيرا إلى ضرورة بحث الإمكانيات المتاحة للحيلولة دون تقويض هذا الاتفاق وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، إضافة إلى صد التهديدات لنظام عدم الانتشار النووي.

وقال لافروف “للأسف، نتأكد مرة أخرى من سعي واشنطن لمراجعة الاتفاقيات الدولية المحورية، كما هو الأمر مع اتفاق إيران النووي، وقضية القدس وعدد من الاتفاقيات الأخرى”.

من جانبه، اعتبر ظريف أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي أخل بالتوازن داخله، وأضاف أنه يعتزم البحث مع لافروف في السبل المحتملة للتعاون بصيغة (4 زائد 1)، مشيدا بموقف موسكو (الواضح والباعث على الأمل) دعما للاتفاق النووي.

وقال ظريف إنه أجرى أمس الأحد في بكين، محادثات (إيجابية جدا) مع نظيره الصيني حول الوضع المحيط بالاتفاق النووي، من منظار السعي لـ(ضمان مصالح الشعب الإيراني).

ومن موسكو سيتوجه ظريف إلى بروكسل، حيث سيبحث غدا الثلاثاء، مصير الاتفاق النووي مع مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي فيديريكا موغيريني ونظرائه من فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين