السلاح الجوي العراقي يدمر مقر قيادة لداعش في داخل سوريا
بواسطة admin بتاريخ 14 مايو, 2018 في 06:42 ص | مصنفة في خبراليوم | التعليقات مغلقة

السلاح الجوي العراقي يدمر مقر قيادة لداعش في داخل سوريا

(حصري) – بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن تنفيذ طائرات F16 العراقية، اليوم الاثنين، عملية قصف جوي داخل الأراضي السورية، دمرت خلالها مقر قيادة ودعم لوجستي لتنظيم (داعش).

واشارت في بيان صحافي الى انه بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وتنسيق واشراف قيادة العمليات المشتركة دكت طائرات F16 العراقية مقر قيادة ودعم لوجستي لعصابات (داعش) الارهابية في جنوب منطقة الدشيشة داخل الاراضي السورية، حيث تم تدمير الموقع بالكامل”.

واوضح ان هذه الضربات الجوية الدقيقة تأتي وفق معلومات استخبارية مؤكدة وجهود الخلية الجوية لقيادة العمليات المشتركة في هذه العملية منوهًا بأن تفاصيلها ونتائجها ستعلن في وقت لاحق.

ويوم الجمعة الماضي، اعلنت السلطات العراقية عن تنفيذ عملية امنية كبرى تمكنت خلالها من اعتقال قيادات مهمة في تنظيم (داعش) داخل الاراضي السورية والحدود العراقية معها، وكشفت عن تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعاً لهيئة الحرب في التنظيم ادت الى مقتل 40 قياديا ممن شاركوا في الاعتداء الأخير.

اضافت ان عملية القاء القبض على قادة (داعش) هؤلاء جرت داخل الاراضي السورية في المنطقة الحدودية مع العراق اثر عملية استخبارية نوعية، وادى التحقيق معهم الى استخلاص معلومات مفصلة، وتم بناء عليها تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعاً لما تسمى هيئة الحرب في تنظيم (داعش)، ادت الى مقتل ما يقرب من 40 قيادياً، على رأسهم عمر عبد حمد الفهداوي – الملقب ابو طارق الفهداوي – امير هيئة الحرب وابو وليد السيناوي – والي ولاة الشام وابو اسلام الكردي – امني الشام واحمد يحيى زيدان – الملقب ابو حسن العسكري – الامير العسكري لولاية الفرات اضافة الى عدد من القيادات المهمة الاخرى في هيئة الحرب بين ولاة وامراء الوية وكتائب.

كما نفذت الطائرات المقاتلة العراقية في السادس من الشهر الحالي ضربة جوية ضد مواقع لقيادات تنظيم (داعش) في جنوب منطقة الدشيشة في شمال شرق داخل الاراضي السورية. وغارات اليوم هي الثالثة التي تنفذها داخل الاراضي السورية.

وكان العراق اعلن في 19 من الشهر الماضي عن تنفيذ طائراته الحربية غارات جوية ضد مواقع تنظيم (داعش) في سوريا من جهة حدوده الدولية معها لوجود خطر على أراضيه.

وقال “نفذت قواتنا الجوية البطلة ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات (داعش) الارهابية في سوريا من جهة حدود العراق”. واشار الى “ان تنفيذ الضربات ضد عصابات (داعش) في الاراضي السورية جاء لوجود خطر من هذه العصابات على الاراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الارهاب والقضاء عليه”.

من جهته، أوضح قائد في سلاح الجو العراقي أن الضربات كانت (ناجحة) ونفذتها مقاتلات من طراز إف–16 بالتنسيق مع دمشق.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اكد في الشهر الماضي أنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد اهداف وقيادات ومواقع تنظيم (داعش) في داخل سوريا.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة