خطيب جمعة طهران يهدد إسرائيل بالتدمير العسكري… ويحذر دول الخليج
بواسطة admin بتاريخ 11 مايو, 2018 في 07:50 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | لا تعليقات

خطيب جمعة طهران يهدد إسرائيل بالتدمير العسكري… ويحذر دول الخليج

(حصري) – طهران

قال رجل الدين الإيراني البارز، آية الله أحمد خاتمي، اليوم في خطبة الجمعة، “إن الاتحاد الأوربي لا يقل عن أميركا في نقض تعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران”.

وتطرق إمام جمعة طهران المؤقت إلى انسحاب أميركا من الاتفاق النووي ومزاعم ترامب حول إيران، قائلا “إن هذه المسألة قدمت لنا دروسا وعبر ومن بينها أنه يجب عدم الثقة بالأعداء لأن الذي ليس له دين ومبدأ فلن يكون ملتزما بالمبادئ ولا ينفذ تعهداته”، وفقا لوكالة (مهر) الإيرانية.

وأوضح خاتمي “أن أعداء إيران لا يحترمون أي قانون ومعاهدة، لذلك يجب أن يتحلى الشعب الإيراني باليقظة والحذر لأن الأعداء كلهم من فصيلة واحدة”.

وتابع الأوربيون نكثوا بالعهود، وكان من المفترض أن يوظفوا الاستثمارات (في إيران) لكنهم لم يفعلوا، واتخذوا القدرة الصاروخية الإيرانية ذريعة، وألغوا عقد شراء الطائرات، وبالتالي فإن قائد الثورة حدد مهلة لهذه المسألة، بأن عليهم (الدول الاوربية) التعويض عن انسحاب أميركا من الاتفاق النووي في الأسابيع المقبلة، وإذا لم يفعلوا ذلك فإن الشعب الإيراني لن يبقى في هذا الاتفاق.

وحذر خاتمي من “أن القوات المسلحة الإيرانية ستسوي تل أبيب وحيفا بالتراب إذا ارتكب الكيان الصهيوني حماقة ضد الجمهورية الإسلامية”.

وشدد على ضرورة تطوير اقتدار إيران الدفاعي، وزيادة قدراتها الصاروخية بحيث لا يمكن لـ(الكيان الصهيوني) أن يشعر بالراحة لحظة واحدة، وأن يدرك أنه إذا قام بعمل جنوني فإن إيران ستسوي تل أبيب وحيفا بالتراب، على حد قوله.

وخاطب خاتمي ما أسماه “معسكر حماة ترامب في المنطقة وهي السعودية والبحرين والإمارات وأمين مجلس تعاون دول الخليج، قائلا “إنكم سجلتم عارا على أنفسكم بتعاونكم مع الكيان الصهيوني، ونحذركم من أنه إذا وقع حادث في المنطقة فسيكون زوالكم قبل أميركا”.

وأكد آية الله خاتمي ان ايران لاتفكر بالقنبلة النووية لكنها في المجالات الاخرى ستزيد من قدرتها الصاروخية لتخطف النوم من عيون الكيان الصهيوني ولنسوي تل ابيب وحيفا بالارض اذا اقدم على أي حماقة.

وأشار خطيب جمعة طهران الى احدى تغريدات ترامب والتي زعم فيها ان الشعب الايراني اصبح يردد (الموت لاميركا) بشكل اقل منذ توليه السلطة في اميركا، قائلا، “هنا قلب طهران والشعب الايراني يقول دائما وبشكل حماسي اكثر من السابق (الموت لاميركا).

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين