ترامب يرسم ملامح صفقة جديدة مع إيران
بواسطة admin بتاريخ 11 مايو, 2018 في 01:03 ص | مصنفة في العالم | التعليقات مغلقة

ترامب يرسم ملامح صفقة جديدة مع إيران

(حصري) – واشنطن

اكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يريد صفقة نووية جديدة مع إيران، تكون (مفيدة) لطهران وتسمح للولايات المتحدة بتفتيش المنشآت الإيرانية.

وفي كلمة له أمام أنصاره في ولاية إنديانا الأميركية أمس الخميس، جدد ترامب وصفه لاتفاق إيران النووي بأنه (كارثي) و”أنه من أخطر أخطاء الإدارة الأميركية السابقة”، كونه لا يمنع طهران من الحصول على السلاح النووي.

واعتبر ترامب “أن دول الشرق الأوسط الأخرى التي لديها المال، ستبدأ البحث عن فرص الحصول على أسلحة نووية، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى كارثة”.

ووفقا لترامب، فـ”إن الصفقة أهدت النظام الإيراني مليارات الدولارات، أي 150 مليار دولار إضافة إلى 1,8 مليار دولار نقدا، ستصرف على أعمال القتل والتدمير في الشرق الأوسط بأسره”.

وقال الرئيس الأميركي “انطلاقا من ذلك، نقدم على تطبيق أشد العقوبات ضد إيران وأكثرها قسوة وصرامة. وآمل أن أتمكن من التوصل إلى صفقة جيدة معهم، صفقة عادلة، وتستفيد منها إيران، لكن لا يمكننا السماح لهم بامتلاك أسلحة نووية”.

وشدد ترامب على وجوب “أن تكون الولايات المتحدة قادرة على زيارة المنشآت الإيرانية وتفتيشها”، و”الدخول إلى القواعد العسكرية الإيرانية لنرى بأم عيننا ما إذا كانوا يحتالون أم لا”.

وكان ترامب قد أعلن الثلاثاء الماضي عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، الذي تم التوصل إليه بين (السداسية) وطهران سنة 2015.

كما أعلن ترامب استئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة