لافروف: نحن ضد الاستفزازات الإيرانية والإسرائيلية المتبادلة
بواسطة admin بتاريخ 10 مايو, 2018 في 06:47 ص | مصنفة في العالم | التعليقات مغلقة

لافروف: نحن ضد الاستفزازات الإيرانية والإسرائيلية المتبادلة

(حصري) – موسكو

ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو أكدت لتل أبيب رفضها الاستفزازات الإسرائيلية والإيرانية المتبادلة، ووصف التصعيد الأخير بين البلدين بالمقلق.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في موسكو اليوم، أن إيران وإسرائيل تعلنان أنهما لا تريدان التصعيد، ودعا إلى ضرورة التسوية عبر الحوار.

بدوره، عبر وزير الخارجية الألماني عن قلقه إزاء ما وصفه باستفزاز إيران لإسرائيل، ودعا لتجنب التصعيد بعد يبادل الضربات.

وقال “بقلق بالغ تابعنا تقارير حول إطلاق صواريخ إيرانية على مواقع إسرائيلية. هذا استفزاز ندينه بأشد العبارات. لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس. مع ذلك، من المهم تجنب مزيد من التصعيد”.

الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري أسقط أكثر من نصف صواريخ إسرائيل المستخدمة في الهجوم
وكانت إسرائيل قصفت ما وصفته بمنشآت البنى التحتية الإيرانية في سوريا الليلة الماضية، وذلك ردا على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية على مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان.

ونفى مسؤولون إيرانيون ضلوع بلادهم في استهداف إسرائيل، مشيرين إلى أن الذي نفذ الهجوم هو الجيش السوري.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم، إن 28 طائرة أطلقت نحو 60 صاروخا على مواقع في سوريا، إضافة إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي 10 صواريخ (أرض-أرض) تكتيكية عليها.

وأضافت الوزارة أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من نصف الصواريخ الإسرائيلية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة