الشرطة الأوربية وكندا وأميركا تعلن تعطيل وكالات دعائية تابعة لتنظيم داعش
بواسطة admin بتاريخ 27 أبريل, 2018 في 07:18 ص | مصنفة في منوعات | التعليقات مغلقة

الشرطة الأوربية وكندا وأميركا تعلن تعطيل وكالات دعائية تابعة لتنظيم داعش

(حصري) – لاهاي

أعلنت الشرطة الاوربية (يوروبول)، اليوم الجمعة، أن قوات من شرطة الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة عطلت وكالات دعائية تابعة لتنظيم (داعش) في عملية منسقة شاركت فيها عدة دول.

وقال رئيس (يوروبول) روب وينرايت في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، “إنه عبر هذه العملية غير المسبوقة أحدثنا فجوة كبيرة في قدرة تنظيم (داعش) على نشر الدعاية عبر الانترنت ودفع الشباب في أوربا إلى التطرف.. إنني أشيد بالعمل الجاد والمبتكر الذي قامت به اليوروبول وشركاؤها لاستهداف جزء كبير من التهديد الإرهابي الدولي السائد في أوربا اليوم”.

وقال مفوض الشؤون الداخلية في الاتحاد ديميتريس أفراموبولوس “إن التحرك الدولي اليوم، بدعم من اليوروبول، يظهر قوتنا العالمية وعزمنا الثابت على محاربة مناشير الإرهاب عبر الإنترنت… ولم يعد (داعش) يفقد نفوذه على الأرض فحسب بل وأيضا عبر الإنترنت… لن تتوقف حتى يتم القضاء على الدعاية الخاصة بهم بالكامل من الإنترنت”.

وكانت العملية التي جرت يومي الأربعاء والخميس، المرحلة الأخيرة من الحملة التي انطلقت لأول مرة عام 2015 واستهدفت تحديدا وكالة (أعماق) التي يستخدمها التنظيم المتطرف في إعلان تبني الاعتداءات والدعوة إلى تنفيذ هجمات.

وأفاد بيان (يوروبول) “أنه عبر عملية التعطيل هذه التي استهدفت منصات إعلامية تابعة لتنظيم (داعش) على غرار (أعماق وإذاعة البيان وأخبار ناشر (على تطبيق تلغرام…) تم اختراق قدرة تنظيم (داعش) على بث ونشر المواد الإرهابية”.

وتم تنسيق عملية (التعطيل المتزامنة ومتعددة الجنسيات) عبر مقر (يوروبول) في لاهاي وبدعم من (يوروغاست)، وهي الوكالة التابعة للاتحاد الأوربي للتعاون القضائي في الملفات الجنائية.

وقادت النيابة العامة الاتحادية في بلجيكا العملية، بينما سيطرت قوات الشرطة الوطنية في كل من هولندا وكندا والولايات المتحدة على خوادم الإنترنيت، وتمت مصادرة مواد رقمية في كل من بلغاريا وفرنسا ورومانيا.

وأفادت (يوروبول) “أن وحدة الإحالة لمكافحة الإرهاب عبر الإنترنت البريطانية شاركت في الكشف عن نطاقات تسجيل من اعلى المستويات اساء استخدامها تنظيم (داعش)”.

وبدأت (يوروبول) بالتحذير من تنامي (أعماق) في أواخر العام 2015، مشيرة إلى القدرة التقنية على صمود البنية التحتية للإرهابيين عبر الانترنت.

وأضافت “أنه منذ ذلك الحين، عطلت وكالة انفاذ القانون عبر جهد مشترك ومستمر الأصول التابعة للمنصة الإعلامية عبر الانترنت”.

واستخدم تنظيم (داعش) موقع (أعماق) في 2016 لتبني هجمات في جميع أنحاء العالم والشرق الأوسط بما في ذلك الاعتداءات الدامية التي وقعت في باريس وبروكسل وبرشلونة وبرلين.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة