مقتل 10 أشخاص.. الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو
بواسطة admin بتاريخ 24 أبريل, 2018 في 06:25 ص | مصنفة في خبراليوم, فيديو, كندا | التعليقات مغلقة

مقتل 10 أشخاص.. الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

(حصري) – تورنتو

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تورونتو، امس الاثنين، وأسفر هذا عن قتل 10 أشخاص، بينما لا يزال 15 شخصا مصابا في المستشفى.

وتقوم الشرطة بتجميع حسابات الشهود ومقاطع الفيديو الخاصة بالمراقبة في محاولة لتحديد السبب وراء قيام السائق باستأجار شاحنة دهست عددا من المشاة، فيما بدا أن كثيرين قالوا إنه هجوم متعمد.

وأكدت وزارة الخارجية الكورية الشمالية لوكالة (فرانس برس) أن اثنين من مواطنيها لقيا مصرعهما جراء الحادث وأصيب ثالث بجروح بليغة.

وقالت الشرطة إن الشاب، آليك ميناسيان، وعمره 25 عاما لم يكن معروفا من قبل لديها.

ويبدو أن الحادثة كانت متعمدة، ولكن لم يتضح الدافع وراءها بعد، بحسب ما قاله مسؤولون.

وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، “إن الهجوم المأساوي والذي لا معنى له أصابه بـ(حزن كبير)”.

وقد أثني على الشرطي الذي لم يطلق النار خلال المواجهة العصيبة مع المشتبه به، الذي قيل إنه كان مسلحا.

الى ذلك، ذكر مصدر أمني أميركي أن المحققين يرجحون أن يكون الإرهاب هو الدافع الرئيسي وراء هجوم بسيارة فان في تورونتو بكندا امس الاثنين.

وقال المصدر إنه لا يوجد ما يدعو للاعتقاد بأن الواقعة التي دهس خلالها قائد سيارة فان مستأجرة حشدا من الناس حادث عارض.

وأظهر فيديو بثته محطة (سي بي سي) الإخبارية رجلا يشهر ما يبدو أنه مسدس في وجه ضباط الشرطة وهو يصرخ (اقتلني).

وقال الضابط للرجل (اجلس أرضا)، وحينما قال المشتبه به إن معه مسدسا، أعاد عليه الضابط “لا أبالي. أجلس أرضا”. ثم قبض بعد ذلك على الرجل دون إطلاق نار.

في السياق، قالت الشرطة إن الشاحنة البيضاء المستأجرة اقتحمت الرصيف في الشارع حوالي الساعة 13:30 بحسب التوقيت المحلي، يوم الاثنين، وقاده السائق مقتحما المشاة لمسافة كيلومترين.

من جانبها، نقلت وكالة (رويترز) عن زملاء مدرسة سابقين للمشتبه فيه الموقوف، تأكيدهم أن ميانسيان كان يدرس في مدرسة ثانوية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة (وهذا المصطلح في كندا يشمل على وجه الخصوص الاختلالات العقلية والاضطرابات النفسية والمشاكل الصحية)، مشيرين إلى وجود أمور غريبة في سلوكه، لكن دون قيامه بأي أعمال عنف.

وذكرت (رويترز) أن ميانسيان كان يعمل في مجال البرمجة الإلكترونية، حسب معطيات متاحة في الإنترنت، وحسابه على (فيسبوك) ليس متاحا حاليا.

وروى شاهد عيان لشبكة (سي تي في) تفاصيل الحادث قائلا “كنت في سيارتي عندما شاهدت فجأة شاحنة صغيرة بيضاء اللون تصعد إلى الرصيف بسرعة كبيرة وتصدم الناس الذين كانوا يتطايرون في الهواء الواحد تلو الآخر”.

وأضاف “لم أشاهد أبدا في حياتي شيئا من هذا القبيل، كان الضحايا ممدين على الأرض بعد مرور الشاحنة”.

ونشرت قنوات التلفزيون الكندية صورا مأخوذة من الجو تبدو فيها سيارات إسعاف وأخرى للشرطة في المكان، إضافة إلى مصابين ينقلون على حمالات.

كما شوهدت الشاحنة البيضاء اللون المؤجرة وقد أصيبت مقدمتها بأضرار، وهي تقف على رصيف شارع عريض من المدينة، وبدت حولها سيارات عدة للشرطة.

ثم أوقفت الشرطة الشاحنة على بعد عدة شوارع وطوقت بسرعة.

وقبض على المشتبه به بعد 26 دقيقة من أول مكالمة لإبلاغ الشرطة والطوارئ.

وقالت الشرطة إن آليك ميناسيان من حي في ريتشموند هيل شمالي تورنتو، ولم يكن معروفا من قبل للسلطات.

وأشار رئيس شرطة تورنتو، مارك سوندرز إلى “أن العمل يبدو أن متعمد”.

وذكر وزير الأمن العام الكندي، رالف غوديل، “أنه من المرجح، استنادا إلى المعلومات المتاحة، أن الحادث لا يخص الأمن القومي للبلاد، وذلك بالرغم من أن العملية نُفذت على بعد 16 كلم فقط من مكان انعقاد الاجتماع الوزاري للسباعية الكبرى G7″.

ونقلت محطة (سي بي سي) عن مسؤولين في الحكومة قولهم إن ميناسيان ليس له صلة بأي جماعة إرهابية معروفة.

وكان ميناسيان يواظب في وقت سابق في مدرسة للطلاب ذوي الحاجات الخاصة في شمال تورنتو، بحسب ما قاله زميل سابق له.

وطلبت الشرطة من أي شخص قد يكون شهد الحادث استدعاء خط التحقيق المباشر الخاص به على الرقم 416-808-8750. تم أيضاً إعداد (ويب سايت) للأشخاص لإرسال الصور و / أو مقاطع الفيديو.

خط ساخن منفصل لأي شخص يفتقد أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة هو 416-808-8085.

كما أقيم نصب تذكاري مؤقت على طول شارع (يونغ ستريت) ووضعت الزهور والشموع وكتابة رسائل الدعم والتعازي على مربعات كبيرة من الكرتون.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة