ترامب يرفض إجراءات أوبك وينتقد مستوى أسعار النفط.. اللعيبي: أسعار النفط ليست مرتفعة
بواسطة admin بتاريخ 20 أبريل, 2018 في 08:42 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

ترامب يرفض إجراءات أوبك وينتقد مستوى أسعار النفط

(حصري) – واشنطن – جدة

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستوى أسعار النفط الحالي في الأسواق، قائلا “إن الأسعار مرتفعة بشكل مصطنع”، متهما (أوبك) بالوقوف وراء ذلك. ولم يمهل العراق (ثاني أكبر دولة مصدر للنفط في منظمة اوبك) ترامب طويلاً على هذا التدخل الصريح. وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الجمعة، “إن أسعار النفط ليست مرتفعة جداً”.

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستوى أسعار النفط الحالي في الأسواق، قائلا “إن الأسعار مرتفعة بشكل مصطنع”، متهما (أوبك) بالوقوف وراء ذلك.

وقال ترامب على شبكة (تويتر) للتواصل الاجتماعي “يبدو أن أوبك تعيد الكرة. مع احتياطيات النفط القياسية في كل مكان، بما في ذلك في السفن المحملة بالبحر، أسعار النفط بشكل مصطنع مرتفعة جدا، وهذا ليس جيدا ولن يكون مقبولا”.

واللافت في المسألة أن أسعار النفط المرتفعة تخدم الولايات المتحدة، كونها دولة منتجة ومصدرة للخام، لكن ليس اليوم، حيث تراجعت أسعار النفط في الأسواق بعد نشر التغريدة.

وانخفضت عقود مزيج (برنت) العالمي بحلول الساعة 11:08 بتوقيت غرينيتش بنسبة 0.12% إلى 73.69 دولار للبرميل، فيما تراجعت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.10% إلى 68.22 دولار للبرميل.

وتتعاون مجموعة دول من داخل منظمة (أوبك) وخارجها في سوق النفط، إذ تقوم هذه الدول بتقليص إنتاجها بواقع 1.8 مليون برميل من النفط، في خطوة تهدف لامتصاص تخمة المعروض وخفض كميات النفط المخزنة لدعم أسعار النفط.

ولم يمهل العراق (ثاني أكبر دولة مصدر للنفط في منظمة اوبك) ترامب طويلاً على هذا التدخل الصريح.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الجمعة، “إن أسعار النفط ليست مرتفعة جداً”.

وأكد اللعيبي الذي يجتمع مع وزراء آخرين في جدة بالسعودية “إن جميع الأمور جيدة حاليا وإن السوق تستقر”.

وكان وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي قال أيضا “إن أسعار النفط ليست مرتفعة على نحو مصطنع”.

وأعلنت اللجنة الوزارية المشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين إن مستوى مخزونات النفط التجارية بالدول الصناعية بلغ 2.83 مليار برميل في آذار 2018.

وأضافت لجنة المراقبة المشتركة والعراق يشغل عضواً فيها، أن المخزونات التجارية الحالية تظل فوق المستويات المسجلة قبل هبوط السوق.

وقالت اللجنة إن اجتماعها المقبل سيُعقد يوم 21 حزيران في فيينا، مشيرة الى أنها كلفت الأمانة العامة لأوبك بالنظر في المقاييس المختلفة مع تحليلات متعمقة بشأن عوامل الضبابية في السوق.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قد اعتبرت أن أوبك وحلفاءها أتموا مهمتهم في خفض مخزون النفط إلى المستوى المستهدف، ما ينذر بأن تواجه الأسواق شحا في المعروض إذا ظل الإنتاج مقيدا.

وتوقعت الوكالة، التي تنسق سياسات الطاقة للدول الصناعية، في تقريرها الشهري والذي نشرته الأسبوع الماضي، أن تنخفض مخزونات النفط في الدول المستهلكة في مايو القادم إلى متوسط خمس سنوات، وهو ما تسعى إليه الدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة