رئيس الوزراء الكندي يلقي كلمة أمام الجمعية الوطنية الفرنسية
بواسطة admin بتاريخ 17 أبريل, 2018 في 12:25 م | مصنفة في فيديو, كندا | التعليقات مغلقة

رئيس الوزراء الكندي يلقي كلمة أمام الجمعية الوطنية الفرنسية

(حصري) – باريس

القى رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو كلمة أمام الجمعية الوطنية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، وهي الأولى من نوعها في التاريخ الكندي.

وفي كلمته، انتهز الفرصة لتسليط الضوء على أهمية المساواة بين الجنسَيْن وتغيّر المناخ وإتفاقية التجارة الحرة.

ودافع رئيس الوزراء الكندي بقوة عن اتفاقية التجارة الحرة بين الإتحاد الأوربي وكندا AECG أمام النواب الفرنسيين الذين ما زال عليهم التصديق عليها.

كما أعلن أن المساواة بين الرجل والمرأة ستكون الموضوع الأفقي لقمة مجموعة السبع التي ستترأسها كندا في لا مالباي La_Malbaie في حزيران القادم.

وقال ترودو أمام النواب الفرنسيين “إن زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل أمر حيوي لنمو اقتصاداتنا”.

وتناول رئيس الوزراء عدداً من الموضوعات خلال كلمته التي استمرت أكثر من 30 دقيقة مشدِّداً بشكل خاص على التعاون الممتاز بين كندا وحليفها الفرنسي في مجال مكافحة التغيّيرات المناخية والتجارة الحرة والصراع السوري.

وقال ترودو بالفرنسية “إن الاتفاقية التجارية تذهب إلى أبعد من أي اتفاقية تجارة أخرى في العالم بشأن حماية حقوق الإنسان والبيئة وتنقل المواطنين”. “يحافظ على حق الدول في التشريع وتنظيم المصلحة العامة، وتطبيق سياسات لدعم صناعاتها الثقافية، بالإضافة إلى حماية معايير العمل وتشجيع المزيد من التعاون البيئي”.

وحول الصراع في سوريا، قال ترودو “إن كندا أيدت دون تردد قرار فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة بتقليص قدرة النظام السوري”.

وامس الاثنين، تعهدت كندا وفرنسا بتجديد الحرب ضد التغير المناخي، أملاً في الحفاظ على الزخم على الساحة العالمية الآن بعد أن سحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بلاده من اتفاقية باريس بشأن المناخ.

الشراكة الجديدة بين فرنسا وكندا تتضمن الدفع من أجل التوصل إلى سعر عالمي على مستوى الكربون يتماشى مع أولويات حكومة ترودو في قمة مجموعة السبع في كيبيك في يونيو.

ويقول المسؤولون إن الحكومة تأمل أيضا أن تقنع الشراكة الفرنسية بأن كندا جادة في مكافحة تغير المناخ – ونتيجة لذلك تساعد في التصديق على الاتفاقية.

وكانت هناك مخاوف في فرنسا من أن شروط حماية المستثمر في إطار اتفاقية التجارة الاقتصادية الشاملة، أو CETA، ستؤدي إلى إضعاف القواعد البيئية.

واستمر ترودو حول موضوع رئاسة كندا لمجموعة السبعة، والتي ستخلفها فرنسا في العام المقبل. ووعد بالتركيز على المواضيع التي من شأنها أن تعالج النمو المسطح، والفجوة في الدخل وعدم المساواة الاجتماعية. “إن أوجه عدم المساواة هذه لا تؤدي إلى تآكل مستوى المعيشة للطبقة الوسطى فحسب، بل تضعف ثقة السكان في التجارة العالمية والتعاون الدولي والديمقراطية الليبرالية”.

وتطرق خطاب ترودو أيضا إلى أهمية مكافحة صعود القومية والشعبية وكراهية الأجانب، التي أصبحت مصدر قلق خطير في فرنسا وأجزاء أخرى من أوربا.

وهلل جهوده في فرنسا لتحقيق التكافؤ بين الجنسين في الحكومة، وهو تعليق حظي بتصفيق حار من النساء في الجمعية، بالإضافة إلى حفنة من الرجال.

وفي وقت لاحق الثلاثاء، كان من المقرر أن يغادر رئيس الوزراء إلى لندن، حيث من المقرر أن يجتمع مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي والملكة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة