إنذار خاطئ أدى لإطلاق صواريخ الدفاع الجوي السورية
بواسطة admin بتاريخ 17 أبريل, 2018 في 06:46 ص | مصنفة في الشرق الأوسط | التعليقات مغلقة

إنذار خاطئ أدى لإطلاق صواريخ الدفاع الجوي السورية

(حصري) – دمشق

قال مصدر عسكري سوري، لوكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم الثلاثاء، إن إنذار خاطئ باختراق الأجواء أدى إلى إطلاق صفارات الدفاع الجوي وعدد من الصواريخ، ولم يكن هناك أي اعتداء خارجي على سوريا.

وأكد المصدر، اليوم الثلاثاء، أنه لم يكن هناك أي اعتداء خارجي على سوريا، مشيرا إلى أن إنذارا خاطئا باختراق الأجواء السورية أدى إلى إطلاق صافرات الدفاع الجوي وعدد من الصواريخ.

​وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) قد أعلنت أن دفاعات القوات الجوية تصدت لصواريخ، استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص ومطار الضمير بريف دمشق وأسقطتها.

كما ذكر التلفزيون الرسمي السوري خلال الليل أن دفاعات مضادة للصواريخ أسقطت صواريخ أطلقت على قاعدة جوية في منطقة حمص وقال الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبنانية أيضا إن صواريخ استهدفت قاعدة جوية قرب دمشق.

ونقلت وكالة (رويترز) عن قائد قائد عسكرى سوري إن إنذارا خاطئا أدى إلى إطلاق صواريخ الدفاع الجوي السوري خلال الليل وإنه لم يقع هجوم جديد على سوريا.

ونسب القائد الذي طلب عدم نشر اسمه الخلل إلى (هجوم إلكتروني مشترك إسرائيلي أمريكي على منظومة الرادارات السورية).

وأضاف أن خبراء روسا تعاملوا مع الأمر.

من ناحيته، قال متحدث بإسم الجيش الاسرائيلي رداً على تقارير تحدثت عن غارة اسرائيلية على سوريا “لا علم لى بذلك”.

وكان متحدث في وزارة الدفاع البريطانية، اكد أن بلاده لم تشارك في أي عمليات عسكرية في سوريا ليلة الثلاثاء.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة لا تجري أي عمليات عسكرية بالقرب من قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين