كندا تتعهد بمضاعفة إجراءات تغير المناخ في اجتماع ترودو مع الرئيس الفرنسي ماكرون
بواسطة admin بتاريخ 16 أبريل, 2018 في 12:03 م | مصنفة في فيديو, كندا | لا تعليقات

كندا تتعهد بمضاعفة إجراءات تغير المناخ في اجتماع ترودو مع الرئيس الفرنسي ماكرون

(حصري) – باريس

اجتمع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه بباريس اليوم الاثنين. وعقد الزعيمان مؤتمرا صحفيا مشتركا بعد الاجتماع. وقال ترودو باللغة الفرنسية خلال مؤتمر صحفي مع ماكرون “تتعهد فرنسا وكندا اليوم بمضاعفة جهودهما وزيادة تعاونهما”.

اجتمع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه بباريس اليوم الاثنين.

ومن المرجح أن يكون تغيُّر المناخ والمساواة بين الجنسين واتفاقية التجارة الحرة بين كندا والاتحاد الأوربي على جدول أعمال المحادثات.

وأشار ترودو إلى أن الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الشاملة (AECG)، التي دخلت حيز التنفيذ مؤقتاً في أيلول الماضي، تقدَّم إيجابيات ليس فقط للكنديين ولكن أيضاً للشركات الفرنسية.

وأضاف أن الواردات الفرنسية إلى كندا ارتفعت بنسبة 4 % العام 2017 في حين سجل الاستثمار الكندي في فرنسا نموا بلغ نسبة 23%.

وقال رئيس وزراء كندا على وجه التحديد إن صانعي الأجبان الفرنسيين لديهم في الوقت الحاضر وصول أفضل إلى السوق الكندية. وأعرب منتجو الألبان في كندا لا سيما في كيبيك عن قلقهم إزاء هذا التطور.

وعقد الزعيمان مؤتمرا صحفيا مشتركا بعد الاجتماع.

وقال ترودو باللغة الفرنسية خلال مؤتمر صحفي مع ماكرون “تتعهد فرنسا وكندا اليوم بمضاعفة جهودهما وزيادة تعاونهما”.

“ستشجع هذه المبادرة وتسريع تحقيق أهداف اتفاقية باريس من خلال إجراءات ملموسة لجعل هذا الاتفاق من حيث المبدأ حقيقة واقعة”.

وتأتي هذه الشراكة في الوقت الذي أخذ فيه ماكرون على عاتقه أن يناصر شخصياً اتفاق باريس منذ أن نجح ترامب في التهديد بالانسحاب من اتفاق المناخ العام الماضي.

الشراكة بين فرنسا وكندا، والتي تشمل الضغط من أجل التوصل إلى سعر عالمي للكربون والتخفيضات في الانبعاثات المرتبطة بالانتقال، تتوافق بشكل مباشر مع أولويات حكومة ترودو لمجموعة السبع في كيبيك في شهر يونيو.

ومع تولي فرنسا لرئاسة مجموعة السبع في عام 2019 ، قال مسؤولون كنديون كبار ، إن الأمل هو أن تستمر مجموعة الدول المستضيفة في العمل نحو تحقيق الأهداف المنصوص عليها في اتفاقية باريس، مع اتباع المجتمع الدولي لقيادتها.

ما لا يزال غير واضح هو كيف سيرد ترامب على أي محاولة مدروسة لإجباره على اتخاذ موقف أقوى بشأن تغير المناخ، على الرغم من أن المسؤولين يصرون على أن أحدا لا يحاول دعم الرئيس الأميركي في زاوية.

ومن المثير للاهتمام أن الحكومة تأمل أيضاً أن تقنع الشراكة الفرنسية بأن كندا جادة بالفعل في مكافحة تغير المناخ – وأن التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الجديدة بين كندا والاتحاد الأوربي سيتبع ذلك في نهاية المطاف.

من جهته، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الحكومتين الكندية والفرنسية نجحتا في (توضيح كل ما يجب القيام به) معرباً عن سروره لتمكن الحكومتين من (تعزيز التعاون بينهما بشأن قضايا المناخ).

ووفقاً للرئيس الفرنسي، إزداد التبادل التجاري بين كندا وفرنسا بنسبة 6% منذ أيلول الماضي بحيث بلغ 10 مليار يورو سنوياً.

وقال إن جميع الشركات الفرنسية الكبرى موجودة في كندا في حين توجد 250 شركة كندية في فرنسا توظف 28 ألف شخص.

ويختتم ترودو زيارته لفرنسا يوم غد الثلاثاء، ليصبح أول رئيس وزراء كندي يخاطب الجمعية الوطنية الفرنسية، وبعدها سيطير إلى لندن للقاء نظيرته تيريزا ماي والملكة.

وسيحضر رئيس الوزراء بعد ذلك اجتماعا لقادة الكومنولث يوم الخميس، قبل العودة إلى كندا، متوقفا في هاليفاكس لحضور مؤتمر الحزب الليبرالي.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين