ريابكوف: واشنطن تحاول تقويض دور بعثة منظمة حظر الأسلحة في سورية
بواسطة admin بتاريخ 16 أبريل, 2018 في 10:42 ص | مصنفة في العالم | التعليقات مغلقة

ريابكوف: واشنطن تحاول تقويض دور بعثة منظمة حظر الأسلحة في سورية

(حصري) – موسكو

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الآثار والتداعيات الناجمة عن العدوان الثلاثي الأميركي البريطاني الفرنسي على سورية هي التي تعيق دخول بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما. من جهتها أكدت ممثلية روسيا الدائمة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن الولايات المتحدة تحاول تقويض دور بعثة المنظمة في سورية.

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الآثار والتداعيات الناجمة عن العدوان الثلاثي الأميركي البريطاني الفرنسي على سورية هي التي تعيق دخول بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما.

وقال ريابكوف للصحفيين “إن عواقب الأعمال المسلحة غير القانونية وغير المشروعة التي ارتكبتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر السبت الماضي تمنع الحل السريع لهذه القضية”، مضيفا “إن سبب تعثر انطلاق البعثة الى دوما يعود الى غياب موافقة الهيئة الأمنية للأمم المتحدة على توجه الخبراء إلى هناك”.

وبين ريابكوف أن اتهامات ومزاعم لندن بخصوص عرقلة روسيا وصول الخبراء تدور ضمن الأساليب الحديثة لبريطانيا بمحاولة نسب بعض الأمور إلى موسكو مع العلم أن موسكو لا علاقة لها بها.

وفي سياق متصل لفت ريابكوف إلى أن أي عدوان آخر على سورية مستقبلا سيؤدي إلى زيادة ترابط القوى التي تنظر بمسؤولية إلى القانون الدولي والتي سترفض بحزم مثل هذه المحاولات لتشويه العلاقات الدولية.

من جانبها أوضحت السفارة الروسية في لندن في بيان لها اليوم أن تبرير بريطانيا مشاركتها في العدوان الثلاثي على سورية بذريعة التدخل الإنساني يعتبر دليلا قاطعا ومباشرا على عدم شرعية هذا العدوان.

وشددت السفارة على أن القانون الدولي يجيز استخدام القوة العسكرية فقط كوسيلة للدفاع عن النفس أو بتفويض من مجلس الأمن الدولي.

وشنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر السبت الماضي عدوانا غادرا بالصواريخ على عدد من المواقع السورية فى محيط دمشق وحمص وتصدت لها الدفاعات الجوية السورية وأسقطت معظمها.

من جهتها أكدت ممثلية روسيا الدائمة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن الولايات المتحدة تحاول تقويض دور بعثة المنظمة في سورية.

وأوضحت الممثلية في تغريدة على صفحتها في (تويتر) اليوم “إن الولايات المتحدة تحاول تقويض مصداقية بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قبل وصولها إلى مدينة دوما في الغوطة الشرقية”.

وشددت الممثلية على “أن روسيا تؤكد من جديد التزامها بضمان أمن البعثة وأنها لن تتدخل في عملها”.

ويأتي تصريح البعثة الروسية تعقيباً على تصريحات مندوب واشنطن لدى المنظمة التي أعرب خلالها عن قلق بلاده من احتمال ما سماه “عبث روسيا بموقع الهجوم في دوما”.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين