العراق يدمر المزيد من مخابئ ومخلفات داعش
بواسطة admin بتاريخ 16 أبريل, 2018 في 08:43 ص | مصنفة في خبراليوم | التعليقات مغلقة

العراق يدمر المزيد من مخابئ ومخلفات داعش

(حصري) – بغداد

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي العميد يحيى رسول، اليوم الاثنين، تدمير المزيد من أوكار وأنفاق تنظيم (داعش) الإرهابي، أثناء عمليات نوعية للقوات الأمنية في شمال البلاد. وأعلنت وزارة الداخلية العراقية يوم أمس الأحد، ضبط مواد كيميائية وكميات من المواد المتفجرة والصواريخ ضمن مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي في مركز محافظة نينوى شمالي بغداد.

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي العميد يحيى رسول، اليوم الاثنين، تدمير المزيد من أوكار وأنفاق تنظيم (داعش) الإرهابي، أثناء عمليات نوعية للقوات الأمنية في شمال البلاد.

وأوضح رسول في بيان، اليوم، “أن قيادة عمليات نينوى، نفذت عملية تفتيش شملت مناطق هي:(مفرق الكسك — الخط الاستراتيجي — جنوب المحلبية — تل عواد — جنوب مطار تلعفر — تل غزال — مفرق أم الشبابيط — تلعفر)”.

وكشف رسول أن العملية أسفرت عن تدمير 5 أنفاق ومضافة لـ(داعش) الإرهابي، وبداخلها أغطية ومفروشات.

وتابع الناطق عثرت القوات خلال العملية، على أكوام للعتاد يحتويان (130) عبوة مختلفة الأنواع تم تفجيرها.

وأختتم الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، منوها إلى أن قوات القيادة عثرت على 15 عبوة ناسفة و141 خرطوشة هاون من مخلفات (داعش)، وتمت معالجتها كلها.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية يوم أمس الأحد، ضبط مواد كيميائية وكميات من المواد المتفجرة والصواريخ ضمن مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي في مركز محافظة نينوى شمالي بغداد.

وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن في بيان، “أن مديرية شرطة الحدباء عثرت على معمل لتفخيخ السيارات، وصنع العبوات الناسفة من مخلفات عصابات (داعش) الإجرامية”.

وأضاف معن “أن المعمل يحتوي على (150) كغم من مادة نترات الأمونيا شديدة الإنفجار، و(نصف طن) من مادة برادة الألمنيوم، و7 ألغام ضد الدروع، و 60 قطعة من رؤوس الصواريخ الحربية، و3 عبوات ناسفة محلية الصنع، وفتيل تفجير بطول (11م) مع قاعدة إطلاق صواريخ، في أحد المرائب في منطقة الموصل الجديدة في الجانب الأيمن من المدينة، مركز نينوى، شمال البلاد”.

وفي وقت سابق من يوم أمس، باشرت قيادة عمليات نينوى بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري، بإشراف قيادة العمليات المشتركة، بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى وهي (المحلبية — جنوبي تلعفر — سنجار- إلى أم جريس في الحدود الدولية إلى مناطق البعاج — القيروان الكراح) شمال بغداد.

كما شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية إلى وادي المعالف شمال بغداد أيضا من مخلفات وبقايا تنظيم (داعش) الإرهابي”.

وحسب بيان لمركز الإعلام الأمني، صباح أمس “باشرت قطعات عمليات الأنبار بتفتيش مناطق عكاشات- الرطبة شمالي طريق الخط السريع الرابط بين غربي العراق والحدود الأردنية”.

كما شرعت قيادة عمليات الجزيرة في عملية تفتيش مناطق أعالي الفرات الممتدة من راوة —الرمانة غربي الأنبار على الحدود العراقية السورية، شمالا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى.

وشملت عمليات التفتيش مناطق وادي حوران (أكبر وديان العراق يقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كلم من الحدود العراقية-السعودية).

وأكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، أن القوات تمكنت من تدمير معسكر ومضافات لعصابات (داعش)، في المناطق المذكورة.

وتواصل القوات العراقية ملاحقة عناصر (داعش) في الصحراء بعدما لجأوا إليها هروبا من المدن المحررة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة