إصابة 122 فلسطيني برصاص الاحتلال في جمعة رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل
بواسطة admin بتاريخ 13 أبريل, 2018 في 07:12 ص | مصنفة في الشرق الأوسط, فيديو | التعليقات مغلقة

إصابة 122 فلسطيني برصاص الاحتلال في جمعة رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل

(حصري) – غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة المصابين جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في جمعة حرق العلم الإسرائيلي، ورفع العلم الفلسطيني، في كافة مناطق حدود قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن 112 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية للمتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في المظاهرات على حدود قطاع غزة.

وأضاف القدرة أن من بين المصابين 10 أفراد من الطواقم الطبية التابعة للوزارة، أصيبوا بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى ميداني مقام على الحدود الشرقية لبلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.

كما سجلت الجمعة الثالثة من مسيرات العودة الكبرى اعتداءات واسعة على الصحافيين الفلسطينيين، حيث أصيب صحافي برصاصة في كتفه، فيما أصيب عشرات الصحافيين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي يطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي صوب الفلسطينيين.

ويواصل الفلسطينيون للجمعة الثالثة على التوالي خروجهم في مسيرات العودة الكبرى في خمسة مناطق على حدود قطاع غزة، للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة رقم 194 الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم.

ورفع الشبان الفلسطينيون المحتشدون في خيمة العودة شرقي جباليا شمال القطاع، علم فلسطين عالياً على سارية بلغ طولها 25 متراً قبالة الجنود الإسرائيلين.

وقام الشبان منذ ساعات الصباح الأولى بتركيب سارية للعلم بالقرب من السياج الفاصل، تحت أنظار جنود الجيش الإسرائيلي في جمعة (رفع العلم).

وتتواصل فعاليات مخيمات مسيرات العودة لليوم الخامس عشر على التوالي، والتي انطلقت في الثلاثين من الشهر الماضي في قطاع غزة

واصيب في غزة 10 من الطواقم الطبية بالاختناق جراء استهدافهم من قبل الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس.

وكانت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى أكدت في بيانها على أهمية الالتزام بالسلمية التامة في كافة الحراكات الشعبية والفعاليات التضامنية سواء في الداخل أو الخارج.

وقالت اللجنة انها تؤمن بأن الحراك الشعبي السلمي المكمل لنضال شعبنا على مدار العقود الماضية هو (واجب الوقت) وهو الأقدر على مواجهة دولة الاحتلال وهزيمتها أمام العالم في هذه المرحلة من مراحل الصراع، ولن تجد المحافل الدولية والإعلام العالمي والمنظمات القانونية أمام سلميتنا بدا من التعاطي الإيجابي مع مطالبنا العادلة وعلى رأسها حق العودة.

في الجانب الآخر يستعد الجيش الإسرائيلي لردع المظاهرات على حدود غزة، وقام بنشر القناصة والدبابات للأسبوع الثالث على التوالي قبيل المظاهرة الفلسطينية.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان المتظاهرين من أن الاقتراب من السياج الحدودي يهدد حياتهم، مثيرا تنديدات المجموعات الحقوقية التي قالت إن قواعد فتح النار هذه غير قانونية.

ودعا البيت الأبيض الفلسطينيين إلى المشاركة في مظاهرات سلمية فقط، والبقاء على بعد 500 متر عن الحدود.

وبلغ عدد القتلى جراء قمع القوات الإسرائيلية للمتظاهرين، منذ بداية المسيرات في 30 مارس، 31 قتيلا، فضلا عن نحو 3 آلاف مصاب.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة