لافروف يؤكد وجود دليل دامغ على ضلوع أجهزة استخبارية أجنبية في اخراج مسرحية الهجوم الكيميائي بسوريا
بواسطة admin بتاريخ 13 أبريل, 2018 في 06:59 ص | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

لافروف يؤكد وجود دليل دامغ على ضلوع أجهزة استخبارية أجنبية في اخراج مسرحية الهجوم الكيميائي بسوريا

(حصري) – موسكو

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تملك أدلة دامغة على أن الكيميائي المزعوم في دوما، كان مجرد مسرحية تقف وراءها مخابرات إحدى الدول المنخرطة في الحملة المضادة لروسيا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الهولندي ستيف بلوك في موسكو اليوم الجمعة “لدينا أدلة دامغة على أن ذلك كان مسرحية جديدة، شاركت في تدبيرها مخابرات إحدى الدول التي تسعى جاهدة لتتصدر الحملة المعادية لروسيا”.

وأعرب لافروف عن ثقته الكاملة بأن فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الذي من المقرر أن يصل إلى دمشق غدا السبت، لن يجد أي مؤشر على وقوع هجوم كيميائي في دوما.

وحذر لافروف من أي مغامرة في سوريا على غرار ما حدث في العراق وليبيا، مشيرا إلى أنه ستترتب عليها موجات هجرة جديدة إلى أوربا وتداعيات أخرى “لا نريدها نحن ولا شركاؤنا الأوربيون”.

ولفت إلى “أن تطور الأوضاع في هذا الاتجاه لا يمكن أن يفرح إلا من يحتمي بالمحيط ويعول على البقاء بعيدا عن المشاكل الناجمة عن تواصل محاولات زعزعة هذه المنطقة بأسرها، من أجل المضي قدما في تنفيذ مخططاته الجيوسياسية”.

وفيما يتعلق بـ(قضية سكريبال)، قال لافروف “إن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكد التركيبة الكيميائية للمادة التي تسمم بها سكريبال وابنته، وهي مادة لا تتضمنها قائمة اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف “أن موسكو تدرس بدقة وعناية التقرير، ووعد بنشر (معلومات مثيرة للاهتمام) منه في وقت لاحق”.

وعلى صعيد التحقيق في كارثة طائرة (بوينغ) الماليزية فوق شرق أوكرانيا في صيف عام 2014، والتي راح ضحيتها عدد كبير من الهولنديين، أكد لافروف أن بلاده تحترم استقلالية لجنة التحقيق المشتركة في هذا الحادث ومستعدة لمواصلة الحوار مع هولندا حول كارثة (بوينغ).

وشدد لافروف على ضرورة أن تجيب أوكرانيا على عدد من الأسئلة وتبدأ بالتعاون الجدي مع القائمين على التحقيق.

من جانبه، أقر ستيف بلوك بأنه من الصعب إيجاد نقاط التقاء بين روسيا والغرب فيما يخص الأزمة السورية، وأكد رفض بلاده أي شكل من أشكال استخدام الأسلحة الكيميائية، مشددا على ضرورة إجراء تحقيق أممي مستقل في ما حدث في سوريا.

ورغم كل المشاكل القائمة، اعتبر الوزير الهولندي أنه ليس هناك أي حرب باردة، مؤكدا أنه لا يريد عودتها.

وقد حذرت روسيا على لسان سفيرها لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الولايات المتحدة من تنفيذ ضربات جوية ردا على (الهجوم الكيميائي) في سوريا، ومما يمكن أن تؤدي إليه هذه الضربات من حرب بين الدولتين.

وقال نيبينزيا، “إن الأولوية القصوى لدينا هي تفادي خطر الحرب”، متهما واشنطن بأنها تهدد السلام العالمي، وأن الموقف (بالغ الخطورة).

وأضاف نيبينزيا “لسوء الحظ، لا يمكننا استبعاد أي من الاحتمالات القائمة”، وذلك أثناء الإجابة عن أسئلة الصحفيين عقب اجتماع خاص في مجلس. كما نوه إلى أن (خطر التصعيد) قائم بسبب الوجود العسكري الروسي في سوريا.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين