ميركل: برلين لن تشارك في أي عملية عسكرية ضد سوريا
بواسطة admin بتاريخ 12 أبريل, 2018 في 09:04 ص | مصنفة في العالم, فيديو | التعليقات مغلقة

ميركل: برلين لن تشارك في أي عملية عسكرية ضد سوريا

(حصري) – برلين

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن بلادها لن تشارك في أي ضربة على دمشق، مؤكدة على ضرورة النظر في جميع أنواع الإجراءات بخصوص الوضع في سوريا.

واعتبرت ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الدنمارك لارس ليكي راسموسين في برلين اليوم الخميس، “أن هناك كثيرا من الأدلة على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية في دوما بريف دمشق”.

وأشارت إلى وجود توافق قوي في الغرب حول طرق معالجة الوضع في سوريا، مؤكدة على (أهمية إظهار هذه الوحدة)، وأنه من الصعب الوقوف مكتوفي الأيدي حيال ما يحدث، حسب تعبيرها.

وفي وقت سابق من اليوم، بحثت ميركل مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي، الهجوم الكيميائي المفترض في سوريا وعبرت عن قلقها من تراجع قدرة المجتمع الدولي على حظر الأسلحة الكيميائية.

وفي وقت سابق اليوم أيضا، دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى ضرورة تشاور حلفاء برلين الغربيين معها قبل شن أي هجوم على سوريا.

وقال ماس للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره الأيرلندي ساين كوفني في دبلن “علينا أن ننسق تحركاتنا، وإذا أقدمت دول بعينها على تحرك فردي معين، فأتوقع منها التشاور مع الحكومة الألمانية”.

وأضاف “من محض الخيال أن تعتقد أنك قادر على زيادة الضغط على أحد دون التأكد من أن المجتمع الغربي متفق تماما معك في الرأي، وأعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية”.

وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل أيام بتوجيه ضربة لسوريا على خلفية اتهام الحكومة السورية بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي في دوما، إلا أنه أوضح اليوم الخميس، أن الضربة يمكن أن تحصل في وقت ليس بالقريب.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين