تكهنات بنشوب حرب روسية صينية على أراضي كوريا الشمالية
بواسطة admin بتاريخ 3 أبريل, 2018 في 05:39 ص | مصنفة في منوعات | التعليقات مغلقة

تكهنات بنشوب حرب روسية صينية على أراضي كوريا الشمالية

(حصري) – موسكو

تتطرق مجلة (نيشنال إنترست) الأميركية عادة للحديث عن قضايا المواجهة بين الولايات المتحدة وروسيا، لكنها قررت هذه المرة تخيل حرب (محتملة) بين روسيا والصين مستقبلا.

وكتبت المجلة عن رسالة من عام 2020 من السفير الأميركي في اليابان إلى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو. ويقول السفير في الرسالة “إن الحرب بين الصين وروسيا ستبدأ في كوريا الشمالية”.

وقد ألف هذه المادة الضابط المتقاعد من البحرية الأميركية والمؤرخ جون كوين. ومن الواضح أنها مستوحاة من زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى بكين.

وأشار كوين في مقاله إلى أن زعيم كوريا الشمالية والرئيس الصيني توصلا إلى اتفاقات بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية. ولفت الانتباه إلى التأكيد على هذه الاتفاقات خلال اجتماع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.

وحسب تكهنات كوين “يتم التوصل إلى اتفاق حول نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية وانسحاب القوات الأميركية من شبه الجزيرة الكورية. وسيحصل كل من كيم ومون وترامب على جائزة نوبل للسلام. وفي الوقت نفسه، سيستقيل كيم جونغ أون من منصبه ويرسل إلى بكين طلبا بإدخال القوات “للحماية من الروس”. وتعزز روسيا قوتها العسكرية في الشرق الأقصى. ويهرب كيم جونغ أون على متن قطار مدرع إلى هاربين. وتدخل القوات الروسية كوريا الشمالية وتهاجم الغواصات الروسية الأسطول الصيني. ويهاجم المختصون الإلكترونيون الروس الشبكات الصينية. ويطول أمد الحرب الروسية الصينية”.

وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذه (التنبؤات) في الصحافة الأميركية ليست أمرا نادرا. إذ تكتب (نيشنال انترست) الكثير من المواد عن (حروب المستقبل).

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة