امين عام اوبك للعبادي: دور العراق كان كبيرا بالاتفاق الذي جرى في المنظمة
بواسطة admin بتاريخ 29 مارس, 2018 في 01:42 م | مصنفة في اقتصاد, فيديو | التعليقات مغلقة

امين عام اوبك للعبادي: دور العراق كان كبيرا بالاتفاق الذي جرى في المنظمة

(حصري) – بغداد

أكد الامين العام لمنظمة (اوبك) محمد باركيندو، اليوم الخميس، أن ما حققه العراق من دحر لعناصر (داعش) ساهم باستقرار المنطقة واثّر ايجابا على دول المنظمة، فيما اشار الى أن دور العراق كان كبيرا في الاتفاق الذي جرى في (اوبك) والذي ساهم بما تشهده حاليا من استقرار لسعر النفط. في السياق، ترأس العبادي، اليوم الخميس، اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية.

أكد الامين العام لمنظمة (اوبك) محمد باركيندو، اليوم الخميس، أن ما حققه العراق من دحر لعناصر (داعش) ساهم باستقرار المنطقة واثّر ايجابا على دول المنظمة، فيما اشار الى أن دور العراق كان كبيرا في الاتفاق الذي جرى في (اوبك) والذي ساهم بما تشهده حاليا من استقرار لسعر النفط.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان، “إن الاخير استقبل، اليوم، الامين العام لمنظمة (اوبك) محمد باركيندو والوفد المرافق له”، مبينا “أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الرؤية المستقبلية لدول (اوبك) بخصوص النفط واهمية الحفاظ على استقرار المنطقة، اضافة الى دور العراق الكبير في المنظمة”.

وبارك باركيندو، بحسب البيان، “الانتصارات العراقية وتحرير كامل الاراضي”، مبينا “أن العالم كله مدين للعراق بالشكر لما حققه من دحر لعصابات (داعش) الارهابية، اضافة الى أن ما حققه العراق ساهم باستقرار المنطقة واثّر ايجابا على دول اوبك”.

واكد باركيندو، “أن دور العراق كان كبيرا في الاتفاق الذي جرى في اوبك والذي ساهم بما نشهده حاليا من استقرار لسعر النفط”، مشيدا بـ”البرنامج الاقتصادي الذي انتهجته حكومة العبادي واهمية الاستمرار بهذا النهج الذي سينعش العراق اقتصاديا، كما جاء في البيان”.

وكان الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) محمد باركيندو وصل بغداد يوم الاثنين الماضي واجرى عدة لقاءات رسمية.

العبادي يترأس اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية

في السياق، ترأس العبادي، اليوم الخميس، اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية.

حيث جرى مناقشة احالة عقد الخدمة لحقل شرق بغداد الجزء الجنوبي وتمت الموافقة عليه واحالته الى مجلس الوزراء للمصادقة عليه لما له من اهمية في استخراج النفط الخام من محافظة بغداد والذي بدوره يجهز محطات الطاقة الكهربائية للمحافظة دون الحاجة لنقله من المحافظات الاخرى.

كما ناقشت اللجنة مشروع توسعة حقل الناصرية النفطي لزيادة الانتاج من ١٠٠ الف برميل يوميا الى ٢٠٠ الف برميل يوميا ووجهت اللجنة وزارة النفط بإكمال جميع الاجراءات القانونية لعرضه على مجلس الوزراء.

كما تمت مناقشة تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الكهرباء والنفط لغرض النظر بإمكانية شركات القطاع الخاص العراقية بانشاء محطة تفريغ للغاز الجاف والذي بدوره يغذي الخط الذي يزود محطات الطاقة بالكهرباء.

كما ناقشت اللجنة عددا من المواضيع الاخرى المدرجة على جدول الاعمال واتخذت عددا من القرارات، وكذلك متابعة التوجيهات والقرارات التي تم اتخاذها في الاجتماعات السابقة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء روسيا العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا قطر المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين