بوتين يبحث مع أمير قطر القضايا الدولية والعلاقات الاقتصادية بين البلدين
بواسطة admin بتاريخ 26 مارس, 2018 في 08:06 ص | مصنفة في اقتصاد | التعليقات مغلقة

بوتين يبحث مع أمير قطر القضايا الدولية والعلاقات الاقتصادية بين البلدين

(حصري) – موسكو

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو قضايا الشرق الأوسط وعلى رأسها الأزمة السورية والأوضاع في اليمن وفلسطين.

وتشهد زيارة أمير قطر إلى روسيا أيضا توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في مجالات عدة من بينها الطاقة والاستثمار.

وعقد الجانبين اجتماعا في الكرملين بحثا خلاله ملفات الشرق الأوسط وتبادلا الآراء بشأن الأزمة الخليجية، كما ناقشا العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون.

وأعرب أمير قطر في مستهل المباحثات عن تعازيه في ضحايا الحريق الذي أودى بحياة 68 شخصا في مجمع تجاري بمدينة كيميروفا جنوب سيبيريا.

من جانبه أكد بوتين أهمية التواصل بين القيادتين الروسية والقطرية للإسهام في حل كثير من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وعلى هامش الزيارة، وقّعت شركة الخطوط الجوية القطرية مذكرة تفاهم بشأن صفقة لشراء حصة 25% في مطار فنوكوفو قرب العاصمة الروسية، وهو ثالث أكبر مطار في روسيا من حيث حركة المسافرين.

وقد وصل أمير قطر إلى موسكو مساء أمس الأحد، من أجل هذه الزيارة التي تستمر يومين تلبية لدعوة من الرئيس الروسي.

وكانت قطر وروسيا وقعتا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتفاقية للتعاون العسكري التقني، ومذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع القطرية وشركة “روسو بورن إكسبورت” الروسية في المجال نفسه.

وفي عام 2016 اشترى صندوق قطر السيادي، الذي يعتبر هيئة الاستثمار القطرية الأساسية، ومجموعة تجارة الخامات السويسرية (غلينكور) 19.5% من أسهم شركة (روس نفط) في سياق عملية الخصخصة التي جرت آنذاك.

وأعلن هذا الكونسورتيوم رغبته في بيع حصة تبلغ 14.16% في شركة النفط الروسية لشركة (CEFC) الصينية، وتقدر قيمة الصفقة بـ 9.1 مليار دولار. وبعد تنفيذها، ستصبح حصة (غلينكور) السويسرية 0.5%، مقابل 4,7% لصندوق قطر السيادي.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة