العالم يحتفل بيوم السعادة وللعام العاشر.. بغداد تتذيل قائمة أسوء مدينة للعيش في العالم
بواسطة admin بتاريخ 20 مارس, 2018 في 03:03 ص | مصنفة في فيديو, منوعات | التعليقات مغلقة

العالم يحتفل بيوم السعادة

(حصري) – بغداد

يحتفل العالم، اليوم الثلاثاء، بيوم السعادة الذي يوافق الـ20 من آذار من كل عام، فما قصة هذا اليوم؟ ويتزامن هذا اليوم مع إعلان العاصمة العراقية بغداد كـ(أسوأ) المدن معيشة في العالم وللعام العاشر على التوالي بحسب المسح السنوي الذي أجرته مؤسسة (ميرسر) العالمية للاستشارات.

يحتفل العالم، اليوم الثلاثاء، بيوم السعادة الذي يوافق الـ20 من آذار من كل عام، فما قصة هذا اليوم؟

يوم السعادة ليس مناسبة قديمة كما يعتقد البعض، بل بدأ الاحتفال به عام 2013، وذلك بعد اقتراح قدمه مستشار في الأمم المتحدة، سرعان ما تجاوب معه العديد من دول العالم، حتى بلغ عدد الدول التي تحتفل بيوم السعادة اليوم 193 دولة.

ويقول المستشار جايمي إيلين إنه بدأ التفكير بيوم السعادة في 2011، مشيرا إلى أن الفكرة لاقت دعما من الأمين العام السابق بان كي مون، الذي وافق على إدراج اليوم في التقويم السنوي لاحتفالات المنظمة.

وقال الأمين العام السابق، “إن سعادة الأسرة الإنسانية بأسرها واحد من أهداف الأمم المتحدة”، وحث الأشخاص على تكريس جهودهم لملء العالم بالسعادة.

واختار المستشار الدولي هذا اليوم لأنه يتزامن مع تساوي الليل والنهار أو ما يطلق عليه اعتدال مارس/ آذار، إذ تبلغ ساعات النهار فيه 12 ساعة، ومثلها تقريبا لليل.

وتؤكد الأمم المتحدة “أن السعادة ليست ترفا، بل مطمح متجذر في نفوس البشر، ولا ينبغي حرمان أحد منها”.

ورغم اختلافات مقاييس السعادة بين البشر، إلا أن المنظمة الدولية تقول “إن الجميع يتفق على كونها تعني العمل في سبيل إنهاء الصراع والفقر وغيرهما من الظروف المزرية التي تكابدها أعداد هائلة من البشر”.

ويتزامن هذا اليوم مع إعلان العاصمة العراقية بغداد كـ(أسوأ) المدن معيشة في العالم وللعام العاشر على التوالي بحسب المسح السنوي الذي أجرته مؤسسة (ميرسر) العالمية للاستشارات.

وأحتفظت العاصمة النمساوية فيينا على مكانتها كأفضل المدن معيشة في العالم وفق التصنيف الجديد.

ويساعد المسح الذي أجرته الشركة على 231 مدينة الشركات والمؤسسات على تحديد بدلات التعويض وبدلات صعوبة العيش للعاملين الدوليين.

واشتملت المعايير على الاستقرار السياسي والرعاية الصحية والتعليم والجريمة والاستجمام والنقل.

وتوجد ثماني دولة أوربية في قائمة المدن العشر الأفضل حيث توجد ثلاثة مدن ألمانية وثلاثة مدن سويسرية في حين توجد مدينة نيوزيلندية وأخرى كندية ومدينة أسترالية.

وتصدرت فيينا التي يسكنها 1.8 مليون نسمة القائمة للعام التاسع على التوالي مع تمتعها ببيئة ثقافية مفعمة بالحيوية إلى جانب شبكة شاملة للرعاية الصحية وأسعار مناسبة للسكن.

وجاءت زوريخ في المركز الثاني في حين تشاركت أوكلاند بنيوزيلندا وميونيخ بألمانيا في المركز الثالث.

وحلت فانكوفر في المركز الخامس لتصبح أفضل مدينة في أميركا الشمالية.

وجاءت سنغافورة في المرتبة 25 ومونتيفيديو في المركز 77، ودخلت دوربان القائمة لتحتل المرتبة 89.

وتراجعت لندن مركزا واحدا إلى المركز 41 في المقارنة السنوية.

وتذيلت بغداد القائمة للعام العاشر على التوالي، واجتاحت المدينة موجات من العنف الطائفي منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003.

وتقدمت اليمن مركزين عن بغداد في حين تقدمت دمشق ستة مراكز قبل العاصمة العراقية.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني روسيا المحكمة، الاتحادية، العليا، العراق، تؤكد، نص، الدستور، الانفصال المفوضية، العليا، المستقلة، الانتخابات، بطاقات، الناخبين، مخيمات، النازحين مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية وزير الخارجية، الكندي، بغداد دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين قطر الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة