احتفالات في الشوارع العراقية بعد قرار الفيفا رفع الحظر عن الملاعب
بواسطة admin بتاريخ 16 مارس, 2018 في 02:14 ص | مصنفة في رياضة, فيديو | التعليقات مغلقة

احتفالات في الشوارع العراقية بعد قرار الفيفا رفع الحظر عن الملاعب

(حصري) – بغداد

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رفع الحظر رسمياً عن إقامة المباريات على ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل. وكان رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو، قد أعلن خلال جلسة (فيفا)، اليوم الجمعة، عن رفع الحظر عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل، مؤكداً أن الاتحاد الآسيوي سيعلن رسمياً قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية. وفي سياق متصل، أوضح إنفانتينو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد اجتماع مجلس الفيفا، إلى أن الاتحاد الدولي لم يتجاوب مع طلب العراق بالسماح بإقامة مباريات ودية في بغداد. وفي ساعات متأخرة من اليوم الجمعة، خرجت الجماهير إلى الشوارع في عدد من المدن والمحافظات العراقية للاحتفال برفع الحظر عن الملاعب.

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رفع الحظر رسمياً عن إقامة المباريات على ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الاتحاد الأسيوي، نضال البحران في اتصال هاتفي مع عضو مكتب الناطقية في وزارة الشباب والرياضة العراقية، كريم صبري، “إن الحظر رفع رسمياً عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل وقرار موافقة الاتحاد الأسيوي هو روتيني كأشعار رسمي بالخبر”.

وأوضح “أن دور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم، كان قوياً حيث بذل جهود مضنية من اجل إدراج موضوع رفع الحظر عن الملاعب العراقية على جدول اجتماع (فيفا) اليوم”، لافتاً إلى “أن الاتحاد الآسيوي سيواصل دعمه للكرة العراقية”.

وكان رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو، قد أعلن خلال جلسة (فيفا)، اليوم الجمعة، عن رفع الحظر عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل، مؤكداً أن الاتحاد الآسيوي سيعلن رسمياً قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقال إنفانتينو بعد اجتماع لمجلس الفيفا في بوغوتا “بشأن العراق، قررنا اليوم أنه في المدن الثلاث التي اختبرنا فيها إقامة المباريات الودية لنحو عام، أربيل والبصرة وكربلاء، المباريات الدولية (الرسمية) ستتاح إقامتها في ما يتعلق بالفيفا”.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي أنه سيعود للمنظمين والاتحاد الآسيوي للعبة “أن يتخذوا قرارهم الخاص بهذا الشأن”، أي إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق، مضيفا “لكن بالنسبة إلى الفيفا، لا مشكلة”.

وفي سياق متصل، أوضح إنفانتينو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد اجتماع مجلس الفيفا، إلى أن الاتحاد الدولي لم يتجاوب مع طلب العراق بالسماح بإقامة مباريات ودية في بغداد.

وقال “لم يوافق المجلس على هذا الطلب بعد”، مشيرا إلى أن طلب السلطات العراقية “أتى متأخرا”، وأن مسألة إقامة مباريات دولية في العاصمة العراقية تحتاج إلى مزيد من الدراسة.

وفي ساعات متأخرة من اليوم الجمعة، خرجت الجماهير إلى الشوارع في عدد من المدن والمحافظات العراقية للاحتفال برفع الحظر عن الملاعب.

وعبرت الجماهير عن سعادتها الغامرة بقرار (فيفا) بعد عام من العمل الشاق من قبل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة.

نبذة عن admin -

التعليقات مغلقة.

مكتب مفوضية كندا، ندوة تثقيفية، الانتخابات العراقية، سكاربورو روسيا المرجعية، الدينية، العليا، التعايش، السلمي، الكراهية، البغضاء المفوضية، العليا، الانتخابات، العراق، الحملات، الانتخابية مجلس الوزراء، العراقي، جلسة، الاعتيادية، العبادي الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع، خراطيم المياه، المتظاهرين، إسطنبول، مفوض حقوق الانسان، مجلس اوربا مجلس الوزراء، العراقي، مشروع، قانون، الحرس الوطني الاتحاد الأوربي، عقوبات، روسيا وزير الخارجية، الكندي، بغداد المالكي، العراق تأجيل، محاكمة مبارك، القصور الرئاسية، الدراسة، المنشآت التعليمية اشتباكات، أنصار، الرئيس المصري المعزول، معارضيه، القاهرة، محافظات زيارة، وفد قنصلي، السفارة العراقية، تورنتو، انجاز المعاملات قطر المرجعية، الدينية، العليا، الالتزام ، مستحقات، الحشد الشعبي، تكريم، شهدائه المرجعية، الدينية، العليا، المتصدين، المسؤولية،مراقبه، الحسنات، الاموال المرجعية، الدينية، العليا، الزائرين، كربلاء، مصير، العراق، المنطقة المرجعية، الدينية، العليا، دعم، المقاتلين، معنوياً، مادياً، إعلامياً غوغل، يحتفل، اليوم، العالمي، المرأة العراق، سعر، خام، البصرة، آسيا ممثل، المرجعيّةُ، الدينيّةُ، العُليا، نصائح، ارشادات، القادة، الاداريين دي ميستورا، استئناف، المفاوضات، السورية، جنيف المرجعية، الدينية، العليا، السياسيين، الخلافات، الازمة المرجعية، الدينية، العليا، توصيات، الحشد الشعبي، تدين، قتل، المصريين، الاقباط، داعش العبادي، اجتماع، لجنة، الطاقة، الوزارية المرجعية، الدينية، العليا، الاصلاحات، تفرد سوريا الفيفا، نقل، مباراة، السعودية، فلسطين